-

رياضة

تاريخ النشر - 07-04-2020 10:01 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

مانشستر سيتي يبعد موظفيه عن جدل أزمة الأجور

الهاشمية نيوز - أبلغ مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، موظفيه بأنه لن يستخدم خطة الحكومة لدفع أجورهم أو يمنحهم إجازة خلال فترة التوقف بسبب تفشي فايروس كورونا.

وتعرضت العديد من الأندية ومن بينها ليفربول متصدر الدوري وتوتنهام هوتسبير لانتقادات عنيفة لاستغلالها خطة الحكومة بدفع 80/% من أجور الموظفين الذين منحتهم شركاتهم إجازة بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وأصبح سيتي، الذي تملكه مجموعة أبو ظبي المتحدة المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أول ناد في الدوري الممتاز يعلن عدم السير في هذا الاتجاه، وتلقى الموظفون رسائل بريد إلكتروني للتأكيد على حماية وظائفهم.

وقال متحدث «نؤكد بعد قرار من الرئيس (خلدون المبارك) والإدارة الأسبوع الماضي أن مانشستر سيتي لن يستغل خطة حكومة المملكة المتحدة خلال أزمة فايروس كورونا، وتابع «نحن عازمون على حماية موظفينا ووظائفهم وأعمالهم وفي الوقت ذاته فعل ما يمكننا لدعم المجتمع في هذا الوقت الصعب على الجميع».

ودخل اتحاد لاعبي الدوري الممتاز في مواجهة مع رابطة الدوري الممتاز بشأن ما إذا يجب أن يوافق اللاعبون على خفض أجورهم بنسبة 30% بسبب توقف الموسم، وأدى تردد اتحاد اللاعبين الواضح في دعم خفض الأجور إلى اتهامات بوجود «اقتتال داخلي» من أوليفر دودن وزير الثقافة والإعلام والرياضة.

ومع سيطرة مشكلة خفض أجور اللاعبين خلال فترة التوقف على أوروبا وخضوع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الغنية للتدقيق، جاء إعلان ليفربول بأنه سيعطي العديد من موظفيه إجازة بمثابة هدف عكسي في معركة العلاقات العامة، وقال جيمي كاراغر مدافع ليفربول السابق إن القرار ربما يضر بسمعة النادي.

وكتب في حسابه في تويتر «يورغن كلوب (مدرب ليفربول) أظهر تعاطفه مع الجميع منذ بداية الجائحة، ويشترك اللاعبون الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز في مفاوضات لخفض الرواتب»، وأردف «ثم انتهى كل هذا الاحترام والنوايا الحسنة».

ووكر يخالف تعليمات العزل المنزلي

تقدم مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر باعتذار لمخالفته قواعد العزل المنزلي المفروضة في إنجلترا في الفترة الراهنة بسبب فايروس كورونا المستجد، والتي قد تعرضه لعقوبة مسلكية محتملة من ناديه حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأتى اعتذار المدافع البالغ من العمر 29 عاما، بعد تقارير صحافية عن دعوته أشخاصا إلى منزله الأسبوع الماضي، في مخالفة صريحة لتعليمات الحكومة البريطانية باعتماد إجراءات التباعد الاجتماعي.

وقال ووكر في بيانه «أدرك أن موقعي كلاعب كرة قدم محترف يحمل معه مسؤولية أن أكون قدوة.. لذلك، أريد أن أتقدم باعتذار من عائلتي، أصدقائي، نادي كرة القدم، المشجعين، والمجتمع، لأنني خذلتهم»، وتابع المدافع الدولي «ثمة أبطال يشكلون فارقا حيويا بالنسبة إلى المجتمع في الوقت الراهن (في إشارة إلى العاملين في مجال توفير العناية الصحية)، وقمت خلال الأسبوع الماضي بالمساعدة في دعمهم وتسليط الضوء على تضحياتهم المذهلة وعملهم الذي ينقذ حياة الناس».

وأكد السيتي في بيان منفصل أنه سيعتمد إجراءات في حق ووكر، وأوضح النادي الشمالي في بيان «موظفينا ولاعبينا يواصلون العمل من أجل دعم الجهود المذهلة التي تقوم بها الخدمة الصحية الوطنية والعاملين الأساسيين الآخرين في مكافحة آثار (كوفيد-19) بأي وسيلة ممكنة.. ما قام به كايل في هذا الشأن يخالف بشكل مباشر هذه الجهود»، وأضاف «لقد خاب أملنا لسماع هذه المزاعم، أخذنا علما بالبيان السريع لكايل واعتذاره، وسنقوم بإجراء تأديبي داخلي في الأيام المقبلة».

كورونا يغير خطة السيتي لتكريم سيلفا

يخطط مانشستر سيتي لإقامة مباراة وداعية خاصة لمتوسط الميدان ديفيد سيلفا على ملعب الاتحاد، وذلك في حال منع تفشي فايروس كورونا، توديع النجم الإسباني يوم 17 ايار كما كان مخططا له.

ويعد سيلفا من أبرز اللاعبين الذين مروا على تاريخ النادي، وأعلن الإسباني في شهر أيلول الماضي أنه سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، وذلك بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وارتبط اسم الإسباني بالانتقال إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، المملوك للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، وكان من المقرر أن يتم توديع سيلفا في المباراة الأخيرة للسيتي في الدوري أمام نورويتش سيتي الشهر المقبل، ولكن لا يوجد ضمان بشأن إقامة تلك المواجهة، مع تعليق النشاط الحالي بسبب كورونا.

ولم يتواصل سيلفا البالغ من العمر 34 عاما مع النادي بشأن موقفه، إلا أن السيتي يرغب في تكريم اللاعب بأي صورة، وربما من خلال إقامة مباراة تكريمية له مثلما حدث مع فينسنت كومباني العام الماضي، وحينها تبرع البلجيكي بدخل تلك المباراة للجمعيات الخيرية. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :