-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-04-2020 09:24 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

كلية الاقتصاد بجامعة الزرقاء تعقد دورة تدريبية بالتدقيق الإلكتروني

الهاشمية نيوز - عقد قسم العلوم المحاسبية بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الزرقاء، يوم الخميس 2/ 4/ 2020، دورة تدريبية لطلبة مادة التدقيق باستخدام الحاسوب وعدد من الطلبة المتوقع تخرجهم الخريجين بعنوان "التدقيق الالكتروني".

واستخدمت الدورة تقنية الاتصال المرئي والتدريب عن بعد، باستخدام برنامج ZOOM، وشارك في تقديمها المدقق القانوني حازم صالح، مدير عام شركة إكليل الغار وصاحب برنامج التدقيق الالكتروني Advanced Smart Audit (ASA).

وتأتي هذه الدورة استكمالا لخطة الأنشطة اللامنهجية المخطط لها لقسم العلوم المحاسبية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020.

وتهدف الدورة إلى تطبيق قواعد ومعايير التدقيق النظرية بصورة عملية ومن خلال برنامج التدقيق الالكتروني، حيث تم إدخال حالة عملية وإنشاء ملف التدقيق الدائم وملف التدقيق الجاري (ملف أوراق العمل) بما يتوافق مع معايير التدقيق الدولية والأنظمة والتعليمات القانونية سارية المفعول وقواعد السلوك المهني المطلوبة.

واشتملت الدورة على توضيح لمزايا استخدام برامج التدقيق الالكتروني على جودة عمل المدققين واختصار وقت العمل و تقليل تكاليف عملية التدقيق والمساعدة في جمع قرائن و أدلة التدقيق للوصول إلى كتابة تقرير المدقق.

وفي سياق متصل، عقد مجلس كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية اجتماعه يوم الخميس 2-4-2020 باستخدام تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة آخر القرارات الصادرة عن مجلس العمداء بشأن آلية تقييم أداء الطلبة الفصل الدراسي الثاني 2019/2020.

وثمن المجلس إصرار إدارة جامعة الزرقاء على تحويل هذا التحدي إلى فرصة للتعليم والتدريب عن بعد، وديمومة المحاضرات العلمية والأنشطة المتخصصة واللامنهجية حسب ما هو مخطط لها، ومقدرين جهود رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس مجلس الامناء المهندس سمير الحباشنة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان ونائبي الرئيس ومجلس العمداء في إدارة هذه المرحلة الهامة بتعاون كامل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :