-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-03-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

عجلون : 100 % نسبة تخزين سد كفرنجة من المياه

الهاشمية نيوز - حذرت وزارة المياه والري من فيضان سد كفرنجة / عجلون للمرة الاولى في تاريخه باتجاه وادي كفرنجة حيث اتخذت كوادرها اجراءات كفيلة للتعامل مع الامر. ودعا الناطق الاعلامي عمر سلامة جميع الاخوة المواطنين ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى الوادي . واهاب بالجميع ضرورة متابعة مواقع الوزارة اولا باول للاطلاع على واقع السدود واحتمالية فيضان المياه فيها . ودعا محافظ عجلون سلمان النجادا إلى التنسيق مع الجهات المعنية ووزارة المياه والري للتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ نتيجة وصول السعة التخزينية في سد وادي كفرنجة إلى 8 ملايين متر مكعب بنسبة 100 بالمئة جراء امتلائه من جريان مياه الأودية والينابيع بسبب تساقط الأمطار بشكل متواصل.

كما دعا خلال تفقده امس للسد، واستمع إلى ايجاز من مدير السد عن كيفية التعامل مع تصريف المياه الزائدة عن سعة السد من خلال قنوات التصريف وكيفية حماية الأراضي في الغور من المياه الزائدة، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة حول القاطنين بالمناطق المنخفضة والمجاورة للسد، وعدم عدم الاقتراب من المواقع المنخفضة تجنبا لمداهمة المياه في حال وجود منخفضات جوية جديدة.

وأشار مدير السد المهندس ليث النسور إلى أن السد امتلأ بكامل سعته التخزينية بسبب الهطول المطري المتواصل الذي رفع كميات التخزين الى 8 ملايين متر مكعب بنسبة 100 بالمئة.

وأضاف أن السد امتلأ بالمياه لأول مرة منذ انشائه، وأن إدارة السد بالتنسيق مع وزارة المياه والري، تتابع الأمور بمستوى مسؤولية مهنية تحسبا من فيضانه.

وقال النسور إنه عند امتلاء السد بشكل كامل سيتم إسالة وتصريف المياه من السد بشكل طبيعي، داعيا أصحاب المزارع القريبين من السد لأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى انسياب المياه حفاظا على سلامتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :