-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-03-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 307    | عدد التعليقات 0

قرارات جامعة الزرقاء حول دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية

الهاشمية نيوز - في إطار الإجراءات التي توافق عليها رؤساء الجامعات الحكومية في اجتماعهم الطارئ مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 16 آذار 2020 ولاحقا لكتابنا السابق حول دوام الهيئات التدريسية والإدارية في جامعة الزرقاء، قررت ما هو آت:

أولا

1) يكون الدوام الرسمي لجميع العاملين في الجامعة من الساعة (8) الثامنة صباحاً وحتى الساعة (3) الثالثة عصراً.

2) فيما يتعلق بأعضاء الهيئة التدريسية يستمر دوام كل من: رئيس الجامعة، ونواب الرئيس، عمداء الكليات، رؤساء الأقسام، مدراء المراكز العلمية والبحثية المختلفة من أعضاء هيئة التدريس. أما باقي أعضاء هيئة التدريس فيقومون بانجاز أعمالهم عن بعد بما في ذلك تحميل دروسهم ومحاضراتهم على المنصات التعليمية، مع ضرورة الإبقاء على التواصل الهاتفي والإلكتروني معهم إلا في الحالات الخاصة التي يستلزم فيها حضور عضو هيئة التدريس إلى الجامعة.

3) فيما يتعلق بدوام أعضاء الهيئة الإدارية يستمر دوام كل من: مدراء الدوائر والوحدات المختلفة، ومكتب الرئاسة، ومكاتب العمداء، وعدد كاف (نحدده غدا) من موظفي الشؤون المالية والخدمات العامة، وجميع موظفي مراكز الحاسوب والتعليم الإلكتروني، أما باقي الموظفين فيتم تطبيق الدوام المرن عليهم وتفعيل نظام العمل عن بعد وبالتناوب بحيث يستمر إنجاز العمل وفق ما هو مخطط له وفي الزمن المحدد لذلك ، ويستثنى من ذلك الموظفات الحوامل، وأمهات الأطفال دون (12)عام.

ثانياً

فيما يتعلق باستمرار العملية التعليمية في الجامعة، قررت الآتي:

1) قيام الجامعة بتطبيق نظام التعليم الإلكتروني، والتعلم عن بعد واستخدام نظام Moodle لتحقيق ذلك، واستكمال تدريب جميع أعضاء الهيئة التدريسية على استخدام الوسائل الإلكترونية المتاحة، مع ضرورة العمل وبالسرعة الممكنة على التأكد من قدرة وجاهزية البنية التكنولوجية وتطويرها.

2) استكمال تجهيز المحتوى الإلكتروني اللازم لجميع المساقات الدراسية وبما يتوافق مع معايير تطبيق نظام التعلم الإلكتروني، والتعلم عن بعد.

3) إعطاء الأولية في تجهيز المساقات الدراسية وتحميلها إلكترونياً لمواد الطلبة المتوقع تخرجهم نهاية الفصل الحالي، وتحديد يوم الأحد القادم الموافق 22/ 3 / 2020 كموعد نهائي للبدء في تدريس هذه المساقات على أن يتم تدريجياً شمول مواد باقي المستويات، بحيث يتم في كل مرحلة من مراحل العمل تقييم التجربة والاستفادة من الدروس وتحسين العملية.

4) فيما يتعلق بطلبة كليات الهندسة، والعمارة ، والفنون، فستشكل لجنة لوضع آلية لاستمرار طلبة هذه الكليات الخريجون في إنجاز مشاريع تخرجهم.

5) فيما يتعلق بالامتحانات فسوف تصدر تعليمات تنظم عقد هذه الامتحانات وإعلانها للطلبة فيما إذا استمر الوضع الصحي القائم حالياً لاسمح الله.

6) فيما يتعلق بمناقشة رسائل طلبة الدراسات العليا، فتستمر إجراءات مناقشة هذه الرسائل شريطة حضور الطالب فقط مع لجنة المناقشة، وإذا تعذر ذلك تتم المناقشة عبر الاتصال عن بعد (SKYPE).

7) فيما يتعلق بالطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة فمن يرغب منهم البقاء في الأردن فسوف يطبق عليه ما يتم تطبيقه على الطلبة الأردنيين، ومن يرغب منهم بمغادرة المملكة فسوف تقوم الجامعة باتخاذ القرار المناسب مع إمكانية اعتباره غير مكتمل في مواد هذا الفصل.

8) يسمح للطلبة بدخول الجامعة في حالات خاصة ومحددة فقط مثل: مراجعة المراكز الصحية داخل الجامعة، أو تسليم الوثائق والكفالات.

حمى الله الأردن الغالي وأهله من كل سوء

يعمل بهذه الإجراءات اعتبارا من صباح الثلاثاء 17 آذار 2020



رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :