-

فن

تاريخ النشر - 16-03-2020 09:58 AM     عدد المشاهدات 459    | عدد التعليقات 0

ياسر العظمة حذر من الفيروسات في مرايا قبل 34 عاما

الهاشمية نيوز - عدوى التحذير من الفيروسات التي تفشت مؤخرا في الموسيقى والأغاني العربية كتفشي كورونا نفسه لم تكن وليدة اللحظة، بل سبقتها دعوات مماثلة لا تزال حبيسة الأرشيف ويجهد الجميع الآن لنبشها.

آخر ما ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي كان من ذاكرة الفن السوري العريق.

فقد أنشد الفنان ياسر العظمة في مسلسل "مرايا 86" أغنية لا تلمس لا لا لا، قبل أكثر من 30 عاما على ظهور فيروس كورونا وغيره من الفيروسات المعدية.

العظمة بثقافته المعهودة كان يحاول أن يسلط الضوء على عادات وممارسات يومية بأسلوب ناقد ساخر.

وغنى العظمة في المسلسل الكوميدي الذي يتعرض لمختلف المشاكل والقضايا الاجتماعية في حياة الإنسان العربي بأسلوب فكاهي ساخر، قائلا:"خيي لا تصافحني بنوب.. لا تلمس يدي يمكن في عندك ميكروب.. واللمس يعدي.. لا تلمس لا تصافح لا تبوس لا تمجق لا لا وأنا ماشي بالسوق

بدي اقعد وحدي... لا تقرب لا لا.. خيي لا تصافحني بنوب... لا تلمس يدي يمكن في عندك ميكروب.. واللمس يعدي".

وبعد ذلك بأكثر من 25 عاما، صدر الفيلم الأمريكي "Contagion" للمخرج ستيفن سودربرج عام 2011، الذي يحكي عن مرض غير معلوم اجتاح العالم وتسبب في مقتل 26 مليون شخص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :