-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-03-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 314    | عدد التعليقات 0

309 آلاف أسرة استفادت من المرحلة الأولى للدعم التكميلي

الهاشمية نيوز - ثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات جهود برنامج الأغذية العالمي التي تسهم بتطوير وتعزيز القدرات الوطنية للحد من الجوع، كما ثمنت الدعم الفني المقدم من البرنامج لصندوق المعونة الوطنية، فضلا عن توفير الطرود الغذائية لوزارة التنمية الاجتماعية.
جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة اسحاقات في مكتبها، أمس الخميس، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، والمدير القطري، وممثل برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في الأردن سارة جوردن جيبسون، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون والتنسيق بشأن الدعم الفني المقدم من البرنامج لـ «برنامج الدعم التكميلي» الذي ينفذه صندوق المعونة بالاستناد إلى البيانات التي تم توفيرها.
وأضافت إسحاقات أن برنامج الدعم التكميلي يمثل أحد المحاور الرئيسة لمحور التكافل الذي تعهدت الحكومة بتنفيذه ضمن محور دولة التكافل وهو من أكبر برامج الحماية الاجتماعية، موضحة الجهود المبذولة في تنفيذ برنامج الدعم التكميلي خلال المرحلة الأولى ليبلغ عدد الأسر المستفيدة منه 309 آلاف في جميع المناطق.
واصطحبت الوزيرة الوفد الزائر إلى صندوق المعونة الوطنية، حيث اطلع على واقع التجهيزات التي ينفذها الصندوق، كما جالت الوزيرة يرافقها ديفيد بينزلى بحضور مدير الصندوق عمر المشاقبة، واستمعت بمعية الضيوف إلى شروح من المواطنين و تفاصيل الخدمات المقدمة.
وأبدى ديفيد بينزلى إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الخدمات، كما وعد باستمرار الدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي لجهود الوزارة والصندوق لتحقيق برامجها التي تستهدف الاسر الفقيرة ومحدودي الدخل.
وكانت الوزارة عقدت اتفاقية تعاون مع برنامج الغذاء العالمي في، كانون الأول الماضي، بهدف الوصول إلى الأسر الأكثر حاجة في المملكة عبر توزيع البرنامج لـ 10 آلاف طرد غذائي، من خلال الوزارة ومديرياتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :