-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-03-2020 09:36 AM     عدد المشاهدات 256    | عدد التعليقات 0

إجراءات احترازية عالمية لوقف انتشار كورونا

الهاشمية نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية أن دول العالم تسعى جاهدة لتطبيق إجراءات احترازية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يواصل تفشيه، والذي انتشر في أكثر من 70 بلدا حول العالم، وفتك بأرواح نحو 3 آلاف شخص، وأصاب آلاف آخرين. وبادرت الكثير من الدولة، بإجلاء مواطنيها من الصين مركز انتشار الفيروس ومن إيران وإيطاليا حيث سجلت إصابة عدد كبير من الحالات، ومنعت دول أخرى دخول أراضيها بسبب الفيروس.
وأعلنت السلطات الصينية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، و125 إصابة، في أدنى حصيلة يومية منذ ستة أسابيع. وأضافت أن مجموع الوفيات حتى اليوم جراء الإصابة بالفيروس بلغ ألفين و945 حالة، بينها اثنتان في منطقة هونغ كونغ ذاتية الحكم.
وأشارت إلى وصول عدد الإصابات إلى 80 ألفًا و151 حالة، من بينها 6 آلاف و806 في حالة خطرة، فضلًا عن الاشتباه بإصابة 587 شخصًا بالفيروس. وأفادت بتراجع عدد الموضوعين تحت المراقبة إلى 40 ألفًا و651 شخصًا، وارتفاع عدد الذين تعافوا من إصابتهم إلى 47 ألفًا و204 أشخاص. وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في هونغ كونغ 100، بحسب بيان اللجنة.
وأعلنت كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، بدء الحرب على الفيروس. وبحسب وكالة أنباء «يونهاب» المحلية، فإن الإعلان هذا يأتي بعد تسجيل 600 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد إلى 4 آلاف و812 مصابا.
ونقلت الوكالة عن رئيس البلاد «مون جيه-إن»، أن كوريا الجنوبية بدأت حربا ضد كورونا، بعد أن بلغت الأزمة في دايغو وإقليم كيونغسانغ الشمالي ذروتها، مما وضع جميع الوكالات الحكومية في حالة تأهب كامل على مدار 24 ساعة. كما أعلن مون، عن خطط لضخ 25 مليار دولار بشكل مباشر أو غير مباشر بهدف مواجهة الفيروس الجديد.وحددت السلطات الصحية العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد عند 4 آلاف و812، بزيادة 600 عن الإثنين، وفق الوكالة نفسها. وقالت إنه تم الإبلاغ عن معظم الحالات في دايغو، على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق سيول والإقليم المجاور لها.
وأكد مركز المراقبة والسيطرة على الفيروس التابع لوزارة الصحة في كوريا الجنوبية «تم تسجيل 600 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 4812 حالة، وقتل ثلاثة أشخاص بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة ليصل عدد الوفيات إلى 34 شخصا».
وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية وفاة 11 شخصا بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات إلى 77، إلى جانب إصابة ألفين و336 آخرين. كما أعلن البرلمان الإيراني، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد النواب المصابين بالفيروس إلى 23 برلمانيا. وأوضح نائب البرلمان الإيراني، عبد الرضا مصري، في اجتماع مع الصحفيين، أن «المصابين كانوا على تواصل مباشر مع الناس في المدن وحملوا الفيروس من مناطق مختلفة في البلاد».
ونصح مصري، النواب المنتخبين حديثا والدوائر الانتخابية بقطع تواصلهم مع الناس في الوقت الراهن، حتى «لا يصابوا بالفيروس ويتضرروا» وخاصة في أيام عيد النيروز الموافق 21 الحالي.
وقد أعلنت بلدان جديدة عن اكتشاف إصابات بالفيروس بين مواطنيها، ما جعلها تلغي جميع الاجتماعات العامة والفعاليات والحفلات، لمنع انتشار المرض على نطاق واسع. فقد أعلنت كل من لاتفيا والسنغال والمملكة السعودية وتونس والبرتغال والمغرب عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا.كما أعلنت السلطات في المملكة المغربية عن إلغاء جميع الفعاليات الكبيرة بما فيها المعرض الزراعي الدولي الخامس عشر SIAM، الذي كان من المقرر افتتاحه في نيسان المقبل. كما تدرس الولايات المتحدة التي سجلت فيها 100 إصابة، مسألة فرض قيود إضافية على الدخول إلى أراضيها، وفي نفس الوقت تستمر عمليات ابتكار لقاح ضد الفيروس.
ويتسارع انتشار الفيروس في أوروبا، حيث أعلنت السلطات البريطانية عن مخاوفها من ارتفاع عدد المصابين بالفيروس. ومن جانبها ألغت شركة British Airways مئات الرحلات إلى بلدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. فيما لا يزال الوضع في إيطاليا مقلقا، فقد تجاوز عدد المصابين ألفي شخص. كما سجلت أكثر من مئة إصابة بالفيروس في ألمانيا وإسبانيا وفرنسا ووصل الفيروس إلى التشيك حيث أعلن عن تسجيل أربع إصابات.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :