-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2020 10:19 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

مديرية ثقافة عجلون تبدأ عمليه التقييم السنوي للهيئات الثقافية في المحافظة

الهاشمية نيوز - بدأت مديرية ثقافة عجلون إجراء عملية التقييم السنوي للهيئات الثقافية في المحافظة من خلال القيام بزيارات ميدانية الى مقار الهيئات الثقافية للاطلاع على كشوفات ومحاضر وانجازات الهيئات ،التي بلغ تعدادها (43)هيئة ثقافية موزعة على كافة مناطق المحافظة .

وبين رئيس قسم الهيئات الثقافية في مديرية الثقافة الدكتور إبراهيم بني عطا ان عملية التقييم تشتمل على عدد من المعايير من أهمها جاهزية التقريرين المالي والإداري والتأكد من سجل إجتماعات الهيئة الإدارية وعدد من المعايير الأخرى ، لافتا الى أن الدعم السنوي للهيئات يعتمد على تقييمها وجاهزية تقاريرها المالية والإداري إضافة الى ضرورة تعبئة النموذج المعد من قبل وزارة الثقافة والذي يشتمل على كافة الأمور المتعلقة بالهيئة الثقافية .

وأشار بني عطا الى أن عملية تقييم الهيئات الثقافية مستمرة حسب خطة تم وضعها من قبل مديرية الثقافة حتى نهاية الشهر الحالي .

من جانبه أكد مدير ثقافة المحافظة سامر الفريحات أن عدد الهيئات الثقافية في المحافظة يبلغ 43 هيئة ، موزعة على كافة مناطق المحافظة ، بواقع 10 هيئات في لواء كفرنجة و33 هيئة في لواء القصبة ، لافتا الى أن هناك ثلاث هيئات في طريقها للحل حسب رغبة مؤسسيها .

وأشار الفريحات إلى أن هناك هيئات ثقافية تعنى بالتراث ،وهيئات متخصصة بالفنون الشعبية والفلكلور الأردني والرسم والفنون التشكيلية وهيئات متخصصة بالبحوث والدراسات وهيئات أخرى في مختلف متخصصة بالوان مختلفة الثقافة والفنون .

وكان الفريحات قد إلتقى نهاية الشهر الماضي رؤساء الهيئات الثقافية في المحافظة لبحث ومناقشة تنشيط وتفعيل الواقع الثقافي و القضايا والتحديات التي تواجه الهيئات الثقافية في المحافظة ، حيث أكد الفريحات خلال اللقاء على ضرورة تضافر جميع الجهود للنهوض بالواقع الثقافي في المحافظة والتركيز على إقامة برامج ونشاطات نوعية بهدف رفع سوية العمل والفعل الثقافي في المحافظة وأن يكون للهيئات دورها الفاعل والبارز على أرض الواقع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :