-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2020 10:17 AM     عدد المشاهدات 305    | عدد التعليقات 0

(الـصـحـة): إجـراءات وقـائـيـة لـمـنـع انـتـقـال (الكورونا) إلى المملكة

الهاشمية نيوز - أكدت وزارة الصحة ان لا نية لديها بنقل اي حالة من الحالات المشتبه بها والمتواجدة حاليا في مستشفى العزل إلى اي مستشفى آخر، كونه مجهزا بالكوادر الطبية المتخصصة بالوبائيات ويتمتع بأعلى مستويات الرعاية الصحية والسلامة.
واوضح بيان الوزارة ردا على بعض ما نشر على احدى المواقع الاخبارية الإلكترونية بعنوان «نقل المشتبه بإصابتهم بالكورونا إلى مبنى مستشفى الفحيص» أن لا صحة لنقل اي حالة مشتبه بها إلى القسم القضائي التابع للمركز الوطني للأمراض النفسية، وسيكون القسم مخصصا لاستقبال حالات مرضية (قضائية) فقط نظرا لخصوصية المرضى والرعاية الخاصة التي تختلف عنها بمستشفى العزل في البشير، كون الحالات الموجودة حاليا في الحجر الصحي مستقرة وتقدم لهم الرعاية الصحية المطلوبة.
واكد البيان ان مستشفى الامراض الوبائية في البشير يقوم بأدائه الطبي والوقائي للموجودين، ويقدم سبل الراحة لإكمال اقامتهم ضمن البروتوكول الوقائي المعتمد احترازيا لمدة 14 يوما، والمعمول بها دوليا رغم عدم ثبوت اي حالة مشتبه بها بالكورونا بالمملكة.
من جانبها أكدت مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح، أن الوزارة تتخذ اجراءات احترازية ووقائية لمنع انتقال فيروس الكورونا إلى المملكة من خلال القادمين عبر مطار الملكة علياء.
وقالت السائح خلال ندوة طبية اقامتها اللجنة العلمية في نقابة الأطباء مساء أمس الأول الأحد، بعنوان «كورونا فيروس مستجدات وحقائق»، إن جميع الاشخاص الذين تم الحجر الصحي عليهم في مستشفى البشير لا يعانون من أية اعراض مرضية، وانه سيتم عمل الفحوصات المخبرية الخاصة بكشف الفيروس للأشخاص الذين تم التحفظ عليهم في مستشفى الأمراض الوبائية في البشير.
وأوضح رئيس جمعية الصحة العامة في نقابة الأطباء، الدكتور بسام حجاوي، أنه لغاية الآن لا يمكن اعتبار الكورونا «جائحة»، اي واسع الانتشار في ارجاء العالم، بل هو حالة صحية عالمية طارئة، اذ لم تتجاوز نسبة الوفيات بالفيروس لغاية الان 2 بالمئة من الإصابات.
وقال استشاري الامراض المعدية الدكتور منتصر البلبيسي، ان الاطفال هم اكثر فئة مصابة بالفيروس لغاية الان، وأن نسبة اصابة الذكور هي ضعف الاناث.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :