-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2019 10:07 AM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

انخفاض على الحرارة ومنخفض جوي غدا

الهاشمية نيوز - يطرأ اليوم انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتكون الأجواء ليلا باردة بوجه عام مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، ويحتمل مع ساعات الليل المتاخرة سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تتأثرالمملكة غدا بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا، وتسقط الامطار بمشيئة الله بين الحين والآخر في شمال المملكة تمتد تدريجيا في ساعات المساء والليل الى المناطق الوسطى والشرقية.

ويتوقع أن تكون الهطولات في ساعات الليل المتاخرة غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها في بعض المناطق 60 كم /ساعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

ويوم الخميس، ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المؤثرة على المملكة والمرافقة للمنخفض الجوي، توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الاجواء باردة وغائمة وماطرة بمشيئة الله بين الحين والآخر في اغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا وتساقط حبات من البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-80 كم/الساعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية الجنوبية والشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 17 الى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 16 الى 7، وفي المناطق الجنوبية من 13 الى 4، وفي خليج العقبة من 24 الى 12 درجة مئوية. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :