-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-12-2019 10:02 AM     عدد المشاهدات 675    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في ورشة لطلبة (التوجيهي)

الهاشمية نيوز - شارك الدكتور مالك الطريفي، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم، ممثلا عن جامعة الزرقاء، في محاضره حول طرق الدراسة الصحيحة وكيفية التخلص من التوترات أثناء الثانوية العامة "التوجيهي"، بتنظيم من أكاديمية الاتفاق الدولية.

وقال إن معظم الطلبة يعانون من توترات عند وصولهم لمرحلة "التوجيهي"، عازيا أسبابها إلى الأهالي والمجتمع نتيجة المقارنات مع الآخرين، إضافة إلى استخدام أساليب العقاب، مما يولد ضغوطات نفسيه قد تؤثر سلبيا على تحصيلهم العلمي.

ولفت إلى أن الطلبة في هذه المرحلة يحتاجون إلى تقليل الضغوطات عليهم، من خلال تنظيم وقتهم للحصول على نتيجة ترضيهم، مؤكدا أن الكثير من طلبة التوجيهي يخفقون في هذه المرحلة بسبب انشغالهم بأمور لا قيمة لها والهروب من الواقع بسبب الخوف وعدم تحمل الضغوطات النفسية.

وأضاف الطريفي أن الأهالي يجب أن يتعاملوا مع طلاب التوجيهي بطرق تحفيزية، تجذبهم للدراسة دون تخويفهم وفرض العقوبات عليهم؛ لأن سن المراهقة يختلف عن أي سن آخر، مؤكدا أنه من الضروري إتباع أساليب و طرق دراسة صحيحة، لتحقيق الهدف الذي يسعى الطالب إلى تحقيقه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :