-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-12-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

محاضرة في (عمان العربية) للتحذير من الاساليب الشيطانية لترويج المخدرات

الهاشمية نيوز - شدد النقيب من إدارة مكافحة المخدرات نبيل الرواشدة ، خلال المحاضرة التفاعلية التي عقدت في جامعة عمان العربية حضرتها أسرة الجامعة من طلبة واعضاء هيئة تدريس وموظفين، على مخاطر "قرين السوء الذي يوهم الضحية بوجود فوائد للمخدرات مستغلا لحظات ضعف أو معاناة هذا الانسان، مبينا أن "السماء لا تمطر مخدرات، والارض لا تنبت مخدرات، لكن قرناء السوء لديهم أساليب خبيثة لترويج المخدرات".
وبين النقيب الرواشدة أن تجار المخدرات يعملون على ترويج بضاعتهم من خلال دعاية .. لكن هذه الدعاية ليست كما هي متعارف عليها .. وكل ما يهمه هو الربح".
وعرض خلال المحاضرة التي نضمتها شعبة العلوم العسكرية وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة لأنواع المخدارت كالحشيش والماريغوانا والكوكايين، و"جميعها أصله نباتي"، مشددا في هذا الصدد على رفض التبرير القائل بوجود جوانب طبية تجعل الدول المتقدمة تبيح الماريغوانا -مثلا- ، وقال إن هذا "التبرير مرفوض وهذه الدول ليست قدوة لنا في الاردن.. وإذا كانت قدوة فالاصل أن تكون في الاشياء الايجابية وأسباب تقدمها وليس في أباحة الماريغوانا".
وجرى خلال المحاضرة نقاش موسع ، تناول حول أعراض الادمان وأثر المخدرات حسب أنواعها على الانسان، وسبل الوقاية منها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :