-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-12-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 762    | عدد التعليقات 0

(عمان العربية) تشارك في ورشة دولية حول علاقة تخطيط المدن ومواجهة الكوارث

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة عمان العربية بورشة في أيطاليا حول تخطيط المدن وعلاقته بمواجهة الكوارث الطبيعية.
وحاضر الدكتور نبيل الكردي رئيس قسم هندسة العمارة في جامعة عمان العربية بالورشة العلميّة في جامعة فينيسيا إيطاليا والتي جاءت بعنوان:Module A3 of Master Engineering & Resilience، حيث تعتبر هذه الورشة ضمن متطلبات برنامج ماجستير دولي تقوم به كلية الهندسة المعمارية في إيطاليا والتي تصنف من أوائل الجامعات على التخصص المذكور أوروبيّاً وعالميّا.
وعرض الدكتور الكردي لمواضيع عدة حول علاقة تخطيط المدن وارتباطه في مواجهة الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، و أنظمة البناء التقليدية في الشرق الأوسط ، كما قدم الدكتور الكردي العون و التوجيه للطلبه للخروج بنتائج تتلائم مع الواقع و التعامل مع الأزمات و الكوارث على عدة مستويات , و تشمل المعايير البيئية و الاجتماعية و الاقتصادية .
ويشارك عادة في هذه المحاضرات طلبة من جنسيات مختلفة : إيطاليا , الولايات المتحدة , البرازيل , و دول أخرى. كما شارك في الورشة أعضاء هيئة تدريسية و باحثين من كل من: البرازيل , الدنمارك , إيطاليا , إنجلترا , والتشيلي وعدة دول أخرى بالإضافة الى الأردن .
يذكر أن هذه المشاركة تأتي ضمن التعاون الدولي والتبادل الاكاديمي بين كلية الهندسة وجامعة فينيسيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :