-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-12-2019 10:07 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

يوم علمي ثقافي ياباني في (عمان العربية) لفتح آفاق تعاون جديدة

الهاشمية نيوز - أعلنت جامعة عمان العربية عن تبنيها مساق اللغة اليابانية، كمساق أكاديمي فيها، ضمن فعاليات اليوم العلمي الثقافي الياباني.
ونظم اليوم العلمي، ضمن خطط كلية الهندسة في الجامعة، لتفعيل محور الأنشطة اللامنهجية لطلابها، حيث استقبلت الجامعة وفدا يابانيا تمثل برئيس القسم الثقافي في السفارة اليابانية كوجي فوكوزاكي، ورئيس الجمعية الأردنية لخريجي جايكا.
واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم الوفد الياباني، حيث تم تبادل الآراء حول سبل التعاون المشترك بين الطرفين.
وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور سليم إن اليوم العلمي يمثل شكلا من أشكال التشبيك مع المؤسسات والجامعات العالمية في أطار تعزيز المعارف وتطوير المهارات لدى طلبتها من خلال أطلاعهم على الخبرات الجديدة في مجال دمج التكنولوجيا بالعمارة، فضلا عن توفير فرص تشغيل قد تتاح للطلبة في السوق المحلي أو العالمي، مبينا أن الريادة التي تنتهجها عمان العربية لا تقتصر على التعليم بدل تنسحب على صقل الطلبة بالمهارات التي تزيد من تنافسيتهم السوقية، واليابان تعتبر علامة عالمية مميزة في مجال التطور التكنولوجي.
وتضمن اليوم العلمي محاضرات وورشات عمل، ونشاط أكاديمي على مسرح الجامعة، فضلا عن نشاط ثقافي في مراسم وأروقة قسم هندسة العمارة افتتحه كل من السيد كوجي فوكوزاكي والأستاذ الدكتور خالد الطراونة والدكتور نبيل الكردي رئيس قسم هندسة العمارة وعدد من الحضور الضيوف والمشاركين. شارك في هذا النشاط طلاب الكلية الذي تضمن ثلاث ورشات عمل ادارتها سيدات يابانيات متطوعات وهي: ورشة تدريب على تنسيق الزهور اليابانية(ايكيبانا) وورشة تدريب على فن طي الورق الياباني(أوريغامي) وورشة تدريب على كتابة الخط الياباني(شودو)، وبدعم جمعية JAAJ الاردنية.
وجاءت المحاضرة بعنوان " تماهي التراث والتكنولوجيا في عمارة المدينة اليابانية"، قدمت خلالها الدكتورة رفيف الزعبي عرضا حول العناصر المعمارية التقليدية في البناء التقليدي الياباني ومن ثم مقارنة بعض هذه العناصر التقليدية مع ما آلت اليه من حضور وتواجد في العمارة الحديثة وعرض كيفية نجاح تماهي هذا التراث التقليدي مع صورته الحديثة التكنولوجية وفي النهاية الوصول الى سبب نجاح هذا التماهي بين القديم والحديث.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :