-

رياضة

تاريخ النشر - 15-12-2019 11:39 AM     عدد المشاهدات 374    | عدد التعليقات 0

الصادق" يحتفظ بلقب تحدي المئة السادس للدراجات الهوائية و"عواملة" تفوز بلقب السيدات

الهاشمية نيوز -


الصادق" يحتفظ بلقب تحدي المئة السادس للدراجات الهوائية و"عواملة" تفوز بلقب السيدات


عمان 15 كانون الأول 2019: احتفظ البطل الأردني ولاعب المنتخب الأردني للدراجات، عبيدة الصادق، بلقب تحدي المئة السادس للدراجات للمرة الثانية على التوالي. وأقيم التحدي يوم الجمعة 13/12 تحت رعاية وزارة السياحة والآثار العامة وبتنظيم من Cycling Jordan وBOOST، وبمشاركة 150 لاعب ولاعبة محترفين وهواة من جنسيات عربية وأجنبية.

واستحق الصادق لقب التحدي بجداره بعد إنهائه مسافة 91.5 كيلومتر بزمن 3:05 ساعة في فئة المحترفين تحت 35 سنة، وعلى فئة السيدات فازت البطلة عنود عواملة بالمركز الأول بزمن 3:13 ساعة وبفارق كبير عن المركز الثاني في نفس الفئة. أما في فئة المحترفين الكبار 35 سنة فما فوق فقد فاز بالمركز الأول اللاعب الجزائري رستم زيتون بزمن 3:12 ساعة.

أما فئة الهواة فقد فاز فيها باللقب اللاعب العراقي عمر الخيري بزمن 3:12 ساعة وفي فئة الجبلي اللاعب سعد عزت بزمن 4:16 ساعة.

وأطلق إشارة البداية، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، السيد محمود عربيات مدير إدارة المواقع السياحية في المملكة، حيث انطلق التحدي من منتزه الأمير حسين في منطقة المغطس في البحر الميت وانتهى في متحف كهف النبي لوط في غور الصافي.

وتميّز التحدي هذا العام بصعوبته نظراً للأحوال الجوية وقوة الرياح التي عاكست اللاعبين مما اضطر عدد من المشاركين من الانسحاب لتعذّر إكمالهم التحدي.

وتم تتويج اللاعبين في حفل خاص في متحف كهف النبي لوط حيث قام السيد محمود الصعوب مدير عام سياحة الكرك، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، بتتويج الفائزين في المراكز الثلاث الأولى وجاءت النتائج على النحو التالي:

فئة المحترفين تحت 35 سنة:
- المركز الأول: عبيدة الصادق - الأردن
- المركز الثاني: أويس الصادق - الأردن
- المركز الثالث: صهيب العبادي - الأردن

فئة المحترفين 35 سنة فما فوق:
- المركز الأول: رستم زيتون - الجزائر
- المركز الثاني: نادر زقيبة - الأردن
- المركز الثالث: جعفر الدجاني - الأردن

فئة دراجات الطريق (الرود) هواة – رجال:
- المركز الأول: عمر الخيري - العراق
- المركز الثاني: مالك المطلق - الأردن
- المركز الثالث: راشد النبر - الأردن

فئة دراجات الطريق (الرود) – سيدات:
- المركز الأول: عنود عواملة - الأردن
- المركز الثاني: نينا بريكستون - استراليا


فئة الدراجات الجبلية – رجال:
- المركز الأول: سعد عزت - الأردن
- المركز الثاني: أمين عباس - الأردن
- المركز الثالث: أسامة عصاصة - فلسطين

كما فاز بلقب ملك التسلّق لطلوع الموجب ومسافته 3 كيلومتر و 600 متر البطل عبيدة الصادق بزمن9 دقائق و6 ثواني وفازت بلقب ملكة التسلق عنود عواملة بزمن 11 دقائق و27 ثانية.

ويأتي التحدي الذي يعد الأكبر من نوعه في الأردن، بهدف ترويج رياضة الدراجات الهوائية وتشجيع السياحة بالإضافة إلى دعم الرياضيين في الأردن، حيث يقدّم التحدي ما قيمته 20% من ريعه لدعم الرياضيين في مختلف المحافظات.

وأقيم "تحدي المئة" السادس للدراجات بدعم من شركة البوتاس العربية، الاتحاد الأردني للدراجات، المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية، ترينرز جيم، شركة شادي زريق، مياه نستلة، نستلة فتنس، سبلمنت هاوس، تمور أبو عياش، بن العميد.

-انتهى-






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :