-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-12-2019 09:43 AM     عدد المشاهدات 397    | عدد التعليقات 0

أيلة تدعم مبادرة (تكريم) للموهوبين والمتميزين في مدارس العقبة

الهاشمية نيوز - واصلت شركة واحة أيلة للتطوير و للسنة الثالثة على التوالي استمرارها في دعم ورعاية مبادرة (تكريم ) التي انطلقت في العقبة و التي تضم مجموعة من المبادرات التي تركز على دعم البيئة المدرسية المواتية، وتعزيز القيم والسلوك الإيجابي وتسليط الضوء على إبداع طلبة المدارس في محاور ثلاثة هي الطالب والمعلم والمجتمع المحلي .
وأشاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة م. نايف أحمد بخيت بهذه المبادرات الايجابية الهادفة للارتقاء بمنظومة التربية و التعليم في العقبة ، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه شركة واحة ايلة للمجتمع المحلي بكافة أطيافه لاسيما في قطاع التربية و التعليم .
بدوره أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين حرص الشركة على دعم صناعة الابداع ونشره والتحفيز وتطوير المهارات، لافتا إلى أن واحة أيله قدمت للسنة الثالثة على التوالي دعمها ورعايتها لمبادرة «تكريم» التي تحظى بأولوية من المسؤولية الاجتماعية لعلاقتها المباشرة مع الطلبة و أولياء الامور و المعلمين و المجتمع المحلي .
وبين دودين ان مجموعة من مدارس العقبة والقرى التابعة شاركت في مبادرة تكريم للعام الحالي وسط تنافس تربوي يليق بالعقبة و مدارسها حيث تم فرز النتائج النهائية من خلال لجنة تربوية متخصصة منحت حق الفوز لمن يستحقه.
وثمنت مديرة مديرية التربية والتعليم بالعقبة الدكتورة رابعة العيدي دعم ورعاية أيلة لمبادرة تكريم، مؤكدة أهمية الاحتفال بإبداعات الطلبة، مشيرة إلى أن جهود أيلة تسهم في تعزيز الروح الإيجابية والتنافسية في صفوف الطلبة .
وأشارت العيدي الى ان مبادرة تكريم أطلقت عام 2016 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية التربية والتعليم في العقبة، وواصلت نشاطها بهدف تسليط الضوء على إبداعات المعلمين والطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ومشاركة المجتمع المحلي الذين قدموا للعملية التعليمية أفكار ومواهب مميزة يتم دعمها وتحفيزها.
وضمت قائمة الفائزين في نسخة العام 2019 من مبادرة تكريم كلا من طلبة مدرسة اروى بنت عبدالمطلب بالمركز الاول لفئة الطلبة والمدرسة النموذجية للشلل الدماغي لفئة محور المعلم و الصحفي ابراهيم الفراية لفئة المجتمع المحلي.
كما شمل التكريم الفائزين بالمبادرة لهذا العام بالمركز الأول والثاني والثالث من أصحاب المبادرات بالإضافة إلى تكريم الطلبة المتفوقين والموهوبين من المدارس الحكومية والخاصة في العقبة على مستوى المملكة في المسابقات الفردية سواء الفنية، الثقافية، أو الرياضية .
وتكريم المعلمة رائدة العجاوي الحاصلة على المركز الأول في جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز .
من جهة ثانية وعلى هامش فوز رئيس لجنة نقابة الصحفيين في العقبة - مدير مكتب «الدستور» في العقبة الزميل ابراهيم الفراية بالمركز الاول عن فئة المجتمع المحلي بمبادرته الصحفية المقدمة لطالبات مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات تحت عنوان « حوارات طلابية في قوالب صحفية « أقامت المدرسة حفلا تكريميا للزميل الفراية بحضور مدير العلاقات العامة و المسؤولية الاجتماعية في الشركة د. نضال المجالي أشادت فيه مديرة المدرسة رباب بسيوني بجهود واحة ايله في دعم هذه المبادرات النوعية و جهود الزميل الفرايه في تمكين الطالبات من الالمام بفنون الكتابة الصحفيه وقوالبها المختلفة وجهود المعلمات المشرفات و الطالبات المشاركات .
بدوره ثمن الزميل الفرايه الجهود الكبيرة لشركة واحة ايله ورعايتها للابداع و التميز في كافة المجالات بالعقبة لاسيما في القطاع التربوي وأثر ذلك على النهوض والارتقاء بها، مشيدا بالوقت ذاته بجهود ادارة مدرسة العقبة الشاملة للبنات و الفريق الطلابي المشارك بالمبادرة و حصول المدرسة على المركز الاول من خلال مبادرتنا عن المجتمع المحلي.
وقدمت مديرة المدرسة رباب بسيوني درعا تكريميا لمدير العلاقات العامة في شركة واحه ايله د. نضال المجالي ودرعا آخر للزميل ابراهيم الفرايه .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :