-

مانشيت

تاريخ النشر - 01-12-2019 11:48 PM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

مصدر حكومي : لن يتم اقامة شعائر دينية في مقام النبي ( هارون) لغير المسلمين

الهاشمية نيوز - رصد اخباري _ أكد مصدر حكومي أن مقام النبي هارون "عليه السلام" في البترا هو مسجد لن يتم إقامة شعائر دينية لغير المسلمين فيه.

وتعقيبا على استفسارات إعلامية وردت لوزارات معنية حول زيارة سياح إسرائيليين للموقع، بين المصدر أن المقام أغلق لبضعة أيام لتنظيم زيارات السياحة التاريخية للموقع ثم أعيد افتتاحه أمام جميع الجنسيات.

وأضاف المصدر أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وسلطة إقليم البترا، ومديرية الأمن العام تشرف على تنظيم زيارات السياح للمقام بما يتوافق مع معايير الشرع الإسلامي.

مقام النبي هارون، يقع في أعلى نقطة في إقليم البترا، وعلى ارتفاع 1350 متر عن سطح البحر، وتستغرق عملية الوصول إليه أكثر من ساعتين، وفق هيئة تنشيط السياحة.

قرّر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل السابق، في آب / اغسطس الماضي، إغلاق مقام النبي هارون وتسليم مفاتيحه إلى مديرية أوقاف محافظة معان، وعدم السماح لأي زائر من دخول المقام إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة.

وقال أبو البصل في تصريح سابق ، لـ "المملكة"، إن الإغلاق يأتي على خلفية "مخالفات وتجاوزات إسرائيليين وتأدية طقوس فيه دون علم الوزارة بذلك".

وقررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في وقت لاحق من شهر آب /أغسطس الماضي، إعادة فتح مقام النبي هارون في إقليم البترا شريطة "الالتزام بتعليمات ناظمة".

وقالت الوزارة في بيان، "تم إعادة فتح مقام سيدنا هارون لاستقبال الزوار وفقا لتعليمات وشروط محدده لزيارة المقامات".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :