-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 25-11-2019 11:27 AM     عدد المشاهدات 635    | عدد التعليقات 0

ضبط رئيس مجلس ادارة عيّن اقاربه وصرف (47) الف دينار مكافأة لزوجته !

الهاشمية نيوز - اظهر تقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2018 وجود تجاوزات مالية وادارية في احدى الشركات الاستثمارات الاسلامية القابضة.
حيث تتمثل هذه التجاوزات في الية ادارة مجلس ادارة الشركة والشركات التابعة لها وخاصة مدير الشركة.
بالاضافة الى ان اغلبية موظفي الشركة هم من اقارب واصدقاء رئيس مجلس الادارة لتحقيق منافع شخصية له ولافراد عائلته .
ومنها ، صرف مكافأة نهاية خدمة لاول مرة بعد استقالة زوجته والتي ظهرت لاول مرة في ميزانية 2017 بقيمة (47,220) دينار على حساب شركة المساهمة العامة مما الحق خسائرا باموال المساهمين في الشركة.
الى ذلك ، اظهر وجود تجاوزات في استثمارات الشركة خارج البلاد منها شراء قطعة ارض في سوريا بقيمة (6,117,120) مليون دينار في عام 2006، دون أي اثر وعائد مالي لمساهمي الشركة بعد مضي ما يقارب (13) سنة .
بالاضافة الى الاستثمار في الشركة الائتمانية للاستثمار والتنمية – الكونغو بقيمة (4,718,877) مليون دينار حيث ان الوارد عليها تحفظ في جميع القوائم المالية للشركة من قبل المدقق الخارجي للشركة لعدم التحقق من قيمة وملكية الاستثمار في الشركة.
بالاضافة الى عدم ورود أي عائد مالي للشركة جراء هذا الاستثمار منذ عام 2012 حتى تاريخه.
وايضا ، الاستثمار بشراء قطعتي ارض من خلال شركة الجبل الاسود في مونتينغرو سنة 2006 بقيمة اجمالية (5) مليون يورو ، تم تأجيرها ايجارا تمويليا منتهي بالتمليك حيث فسخ العقد لاحقا لعدم التزام المستأجر بدفع المستحقات المترتبة بذمته .
علما ، انها ما زالت بالحالة التي تم شراؤها بها ولم يتم استثمارها دون أي عائد مالي على الشركة الام ، وقد تسبب المدير العام بخسائر ظهرت من رأسمال المجموعة لها حسب التقرير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :