-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-11-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

ماضي يفتتح فعاليات سمبوزيوم العقبة الدولي

الهاشمية نيوز - مندوبا عن رئيس مجلس المفوضين افتتح مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي سمبوزيوم العقبة الدولي بعنوان الرسم أيقونة الجمال بمشاركة فنانات وفنانين من دول عربية وافريقية واوروبية والذي نظمته مؤسسة عمون للفنون في مدينة العقبة.

وقال ماضي ان العقبة تمتاز بتنوع ثقافي وسياحي فريد وسكنتها العديد من الحضارات القديمة والحديث مما اكسبها مكانة حضارية وفنية وثقافة مرموقة.

واكد على ايلاء السلطة لمثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية الاهتمام والدعم المناسب لما تقدمه من قيمة مضافة في تعزيز وتنويع المنتج الثقافي والسياحي في مدينة العقبة.

وقالت صفاء الشريف ان مؤسسة عمون تسعى بتنظيم هذا السمبوزيوم إلى المساهمة في إبراز هوية الفن والفنون بشكل عام، والفنون السالمية بشكل خاص بما يتماشى مع معطيات العصر الحديث والتطور التكنولوجي والتقني المتسارع.

وأضافت الشريف ان السمبوزيوم يهدف لخلق أسس التفاهم والتعاون التعليمية وتوثيق علاقتها

بالمؤسسات المحلية والأجنبية عبر البرامج والزيارات المتبادلة، وعقد المؤتمرات والمعارض والمشاركة فيها في مختلف

المجالات التي تهدف الى تأسيس علاقات قوية بين المشاركين من جميع دول العالم، لتحقيق أقصى درجات الوعي بطبيعة

الفنون والرسالة التي تؤديها وتبادل الخبرات.

وكانت المشاركة من ثمان دول عربية وغربية منها دولة الكويت والأردن وفلسطين، ومن ليتوانيا، كوريا، تنزانيا، كوريا واليابان اطلعوا على مواقع الأردن والمعالم الأثرية والتراثية والثقافية في الأردن بدأ من العقبة منطقة آيلة الحديثة والقديمة الى قلعة العقبة والى طريق الساحل الجنوبي وصوال الى قرية رم ووادي رم الخلاب

وعلى هامش السمبوزيوم كرم ماضي الفنانة القديرة تمام الاكحل وهي فنانة عالمية لها العديد من الأعمال الفنية والمعارض الفنية في مختلف الدول العربية والأجنبية ولها أعمال مقتناه في عدد من متاحف الدول العربية والأجنبية.

وفي نهاية السمبوزيوم وزع ماضي الشهادات التقديرية على الفنانات والفنانين المشاركين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :