-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-11-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

جرش : إغلاق شارع حي الأمير حمزة لتردي أوضاعه

الهاشمية نيوز - اغلق شارع حي الامير حمزة بمنطقة ظهر السرو في جرش نظرا لتردي أوضاعه وعدم امكانية السير عليه بعد تنفيذ وصلة لشبكة الصرف الصحي لمسافة 300 متر، قد عمل بها العام الماضي وانتهت مطلع هذا العام. واكد اهالي الحي ان الوصلة انجزت منذ اكثر من نصف عام الا ان اعمال الحفريات و شدة انحدار الشارع والرمال المتطايرة عليه والمقاطع العرضية لبقايا التعبيد من الشارع و الهبوطات في تلك المقاطع ادت الى اغلاق الشارع، لافتين الى ان قيادة المركبات فيه تعرضها للانزلاق والحوادث، لافتين إلى وقوع خمسة حوادث فيه خلال الأشهر الماضية. واشاروا الى ان البلدية ورغم المناشدات المتكررة من قبل اهالي الحي ووسطاء تدخلوا في هذا الموضوع لتعبيد هذه الجزئية من الشارع فانها لا تريد ان تسمع نداءاتهم كما يبدو وتماطل باعطاء مواعيد تتفاوت بين يومين واسبوع لتعبيد هذه الوصلة منذ امد بعيد.
ويذكر أن الأهالي ناشدوا البلدية ووزارتي الإدارة المحلية والمياه الري حول شارعهم المحطم والذي اوقع العديد من الحوادث المرورية ولكن دون استجابة. والمظلمة كما يرويها اهالي الحي ان مشروعا لوصلة صرف صحي بدء بتنفيذه في شهر كانون اول عام 2018 بكلفة 350 الف دينار وبطول 300 متر تقريبا، وبعد تاخير بسبب وغير سبب تم انجازه وتمديد خط الشبكة في شهر ايار الماضي ليبقى الشارع محطما بمقاطع الاسفلت العرضية والطولية ناهيك عن الرمال المتطايرة التي تتسبب بالانزلاقات وحوادث انقلاب المركبات لاسيما وان الشارع شديد الانحدار.
ويشير سكان الحي ومنهم المحامي محمود طعمة عتوم ومحمود فرغل بني مصطفى وهشام عضيبات وامجد الدلابيح وفراس الحوامدة وسليمان قوقزة وغيرهم الى انهم راجعوا المقاول وبلدية جرش الكبرى لتسوية شارعهم الذي يخدم الحي ليجدوا ان مقاصة تمت بين البلدية والمقاول بحيث يقوم المقاول باعمال لصالح البلدية بمواقع اخرى على ان تقوم البلدية باعادة انشاء الشارع من جديد. ويشيرون الى ان البلدية قامت بتعبيد 100متر من الوصلة المخفورة ليبقى نحو 200 متر منه لاكثر من نصف عام دون تعبيد متسببا بالعديد من الحوادث المرورية وبالتالي على عدم قدرة المركبات السير عليه. مستذكرين ان هذا المشروع كان احدى ابرز اولويات مجلس المحافظة منذ عامين كونه يعاني من مكاره صحية ويعلو مياه نبع القيروان الذي يغذي المدينة بالمياه وتعرض الى اغلاق غير مرة بسبب التلوث الناتج عن الحفر الامتصاصية غير الصماء.
من جانبه أوضح مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي فيما يخص مظلمة اهالي حي الامير حمزة حول الشارع الذي تم فيه تنفيذ خط صرف صحي، أن الشركة قامت بخدمة أهالي الحي بتنفيذ خط صرف صحي بطول 800 متر بالاضافة الى الوصلات المنزلية لحوالي 20 منزلا، حيث تم الانتهاء من التنفيذ وتجهيز الحفرية من جانب المقاول من اجل وضع الخلطة الاسفلتية، وحيث ان بلدية جرش تعكف على اعادة تاهيل العديد من الشوارع بالكامل بالخلطة الاسفلتية الساخنة في المحافظة وبما ان هذا الشارع من ضمن برنامج البلدية ضمن الاسبوع المقبل فقد تم الاتفاق بين البلدية والمقاول ان تقوم البلدية بتزفيت الشارع كاملا بدلا من وضع الخلطة مرتين ويقوم المقاول بتسديد ثمن الخلطة واعادة تاهيل الجزء الخاص بعطاء الصرف الصحي لبلدية جرش.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :