-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-11-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

ابو فارس: وجود الهيئة المستقلة ساهم في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية

الهاشمية نيوز - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب في قاعة الاتحاد النسائي وتجمع لجان المراة بمحافظة جرش امس لقاء حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني بعنوان (دور الشركاء في تجويد وتطوير العملية الانتخابية).
وقال عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور زهير ابو فارس إن هذا اللقاء يأتي للقاء الشركاء التي اطلقتها الهيئة للالتقاء بمؤسسات المجتمع المدني لمناقشة التحضير للانتخابات النيابية القادمة .
واستعرض الدكتور ابو فارس منجزات الهيئة المستقلة، مؤكدا ان الانتخابات التي اجرتها الهيئة ارتقت الى اعلى درجات الشفافية والنزاهة ، لافتا الى ان هذا اللقاء يأتي للاستماع لكافة الملاحظات التي سيتم الاخذ بها من اجل ضمان اجراء انتخابات تلبي طموحات الشارع الاردني، لافتا الى أن الهيئة التي تأسست عام 2012 جاءت نتيجة للمطالبة الشعبية واوكل إليها مهمة إجراء الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية وأي انتخابات أخرى تكلف بها من قبل الحكومة، مبينا أن الهيئة منفتحة على شركاء العملية الانتخابية والإدارات الانتخابية العالمية بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة في هذا المجال.
واوضح ان وجود الهيئة المستقلة للانتخاب ساهم في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية من خلال إدارتها للانتخابات المختلفة بنزاهة وشفافية وحياد، مبينا ان الهيئة ستتعامل مع القانون ساري المفعول وان المواطنين هم الضمان الأساسي لنزاهة الانتخابات.
واضاف ان الهيئة تعمل ضمن المعايير الدولية وبموجب قانون ضمن لها استقلاليتها لتنفيذ الارادة الوطنية تجاه حماية الانتخابات وتنفيذها باعلى درجات النزاهة لافتا الى تدريب كوادر الهيئة من شباب واحزاب وهيئات ومؤسسات مجتمع مدني على مهارات القيادة مبينا ان الموقع الالكتروني للهيئة يتم من خلاله نشر كافة الفعاليات والانشطة .
واستعرض المحاضر العديد من المواقف التي حدثت في الانتخابات السابقة ، مؤكدا ان هدف الهيئة استعادة ثقة المواطنين بالانتخابات وان هذه اللقاءات هدفها تقديم الهيئة واليات عملها
وقال ان استحقاقات الانتخابات النيابية هو العام القادم موكدا ان الهيئة مسؤولة عما دخل الصندوق من اوراق وان مهمتها الدفاع عن ارادة الناس.
وفي نهاية اللقاء دار حوار ونقاش موسع حول ابرز الملاحظات والمقترحات من اجل ان تقوم الهيئة للأخذ بها.
وكان مدير التنمية الاجتماعية الدكتور محمد بني دومي بين اهمية اقامة وتنظيم مثل هذه الحوارات لاثراء النعرفة بعمل الهيئة المستقلة للانتخابات ومجريات العمليات الانتخابية بانواعها.
حضر الندوة ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والدوائر الرسمية والقطاع النسائي






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :