-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-11-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 293    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تعقد ورشة توعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الهاشمية نيوز - عقدت كليه التمريض بجامعة الزرقاء ورشة تدريبية بعنوان "التوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي"، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتشجيع على الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتهدف الورشة إلى التوعية بالأعراض المترافقة مع المرض والتأكيد على أهمية الفحص الذاتي المنزلي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، لما له من أهمية للتمكن من العلاج في المراحل الأولى من المرض.

وتضمنت الورشة ثلاث محاور أساسية؛ أبرزها التعريف بمرض سرطان الثدي وتشمل أنواعه وأعراضه ومراحله وأسبابه وعلاجه وطرق الكشف المبكر عنه، والإحصاءات العامة لهذا المرض، إضافة إلى التطرق لضرورة تخطي المعتقدات الخاطئة لدى المجتمع المرتبطة بهذا المرض وتوعية الحضور بضرورة الكشف المكبر لسرطان الثدي، مع الأخذ بالاعتبار أي عرض من الأعراض التي ممكن أن تترافق مع المرض بالإضافة إلى التطبيق العملي باستخدام المجسمات التدريبية.

وفي الختام تم فتح مجال للحوار والأسئلة، ومنح فرصة للفحص المجاني لمن يرغب بإجراء الفحص المبكر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :