-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-11-2019 09:44 AM     عدد المشاهدات 280    | عدد التعليقات 0

مدارس الاونروا تبدأ اضرابا عن العمل

الهاشمية نيوز - بدأت مدارس الاونروا العاملة في المملكة اليوم الأحد اضرابا عن العمل.

وكان المفوض العام للاونروا قد وافق على زيادة عاملي الاونروا 70 دينارا بحسب ما ابلغت دائرة الشؤون الفلسطينية اتحاد العاملين.

وعقدت مجالس العاملين بالقطاعات الثلاثة بالاونروا في الأردن، معلمين وخدمات وعمال، اجتماعا امس السبت لمناقشة آخر التطورات في نزاع العمل القائم بين إدارة الوكالة من جهة واتحادات العاملين والموظفين من جهة أخرى.

وصدر عن اتحاد العاملين المحليين في «الأونروا» بيان طالبوا فيه المفوض العام بزيادة المبلغ المقدم من قبل الإدارة.

واشاروا الى أن الفارق بين الفريقين أصبح 30 دينارا بعد ابلاغهم من دائرة الشؤون الفلسطينية بأن المفوض العام قد وافق على مبلغ 70 دينارا قبل اجراء المسح.

وثمنوا في بيانهم دور الجهود والوساطة التي قام بها مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية في دعم مطالب العاملين واللاجئين وتقدير المبادرة التي تم التوافق عليها منذ أكثر من أسبوعين والقائمة على زيادة مبلغ مئة دينار على الراتب الأساسي مع مطلع عام 2020 مع اجراء مسح للرواتب ينصف جميع الموظفين.

وطالبوا المفوض العام بزيادة المبلغ المقدم من قبل الإدارة لان الفارق بين الفريقين أصبح 30 دينارا وان يلتزم الاتحاد بنتائج المسح بعد وضع خارطة الطريق وشمول جميع العناصر المقارنة الموجودة في المسح السابق الذي جرى عام 2016.

كما بينوا ان الادارة لم تتطرق في حلولها الى ما يمس خدمات اللاجئين من صحة وتعليم ونظافة بيئة المخيمات والاغاثة، ولذلك وبناء على ما تقدم فقد قررت مجالس القطاعات الثلاثة البدء في الاضراب المفتوح اعتبارا من صباح اليوم الاحد واغلاق جميع مؤسسات الاونروا في الأردن بحيث يبقى الموظفون والطلبة في بيوتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :