-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 31-10-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 833    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تعقد ورشة عمل عن التغيرات النفسية والصحية في فترة المراهقة بعمان

الهاشمية نيوز - عقدت جامعة الزرقاء كليتا العلوم الطبية المساندة والعلوم التربوية ورشة عمل ليافعي المستقبل بعنوان " التغيرات النفسية والصحية فترة المراهقة "، بمدرسة جويرية أم المؤمنين في عمان.

وشارك في الورشة عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور هاشم أبو هريرة، وأستاذ علم النفس التربوي والمتخصص بالإرشاد النفسي في كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور محمد العزاوي.

وناقشت الورشة محوري التطور الجسماني العضوي والعقلي النفسي لدى المراهقين، والبعد الصحي والوعي الطبي وأهميته لدى المراهقين.

وأشار الدكتور ابوهريره إلى الجانب الصحي و تعريف المراهقة طبياً و أهم التغيرات الطيبة المرافقة للتغيرات الجسمية، و بعض الأمراض التي يجب الوقاية منها أثناء فترة المراهقة، اضافة إلى أهمية المطاعيم على صحة المراهق أو ابناهم في المستقبل، مدعمًا ذلك بأمثلة من الواقع المحلي، ومستعرضًا بعض الإحصائيات المحلية والعالمية لأسباب الإصابات و الحوادث و الوفيات الناتجة عن قلة الوعي لدى المراهقين.

من جانبه، تحدث الدكتور العزاوي عن مراحل النمو, وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية والدراسية, ومشكلات النمو في المراهقة, وتم تعريف المراهقة, ومفهوم الذات وتقديرها، وخصائص النمو النفسي الانفعالي في المراهقة, وإستراتيجية حوار العقلين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :