-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-10-2019 10:21 AM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يعـتدي على حـراس الأقصى ويهدم منزلين في القدس المحتلة

الهاشمية نيوز - اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح أمس الثلاثاء، على حراس المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامها مصلى باب الرحمة داخل المسجد الاقصى بمدينة القدس المحتلة.
وأكد مسؤول الاعلام في دائرة الاوقاف العامة بالقدس، فراس الدبس في بيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة، واعتقلت حارس الأقصى ايهاب أبو غزالة، واقتادته لمركز الشرطة الاسرائيلية، كما اعتدت على الحراس المتواجدين بالدفع والضرب. وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتدت على الحارس أبو غزالة بالدفع خلال اعتقاله واقتياده للتحقيق.
وهدمت آليات بلدية الاحتلال الاسرائيلي برفقة قوات معززة من شرطة الاحتلال في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة منزلا يعود لمواطن فلسطيني، دون سابق إنذار، رغم قرار المحكمة الاسرائيلية القاضي بتأجيل الهدم لمدة أسبوع. وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في حي الصوانة في بيان، ان بلدية الاحتلال هدمت منزلا في حي الصوانة ومنزلا اخر في بلدة العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص. وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما زعم الاحتلال ضبط أسلحة ووسائل قتالية. وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 15 فلسطينيا من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام «الشاباك»، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطن. كما زعم الجيش ضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال مداهمة واقتحام عددا من المنازل.
وفي قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس الثلاثاء، مواطنَين، بعد إصابة أحدهما شرق رفح جنوب قطاع غزة. وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل إضاءة بكثافة شرق رفح، قبل أن يتبين أنها اعتقلت شابين بعد إصابة أحدهما أثناء محاولتهما التسلل من مدينة رفح بالقرب من بوابة صوفا العسكرية.
وأصيب عشرات الفلسطينيين، أمس، بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في بلدة كوبر غربي رام الله، وسط الضفة الغربية. وأخطرت قوات الاحتلال صباح أمس، بهدم ستة منازل في كوبر، وداهمت مبانٍ قيد الإنشاء وأراضٍ زراعية. وأفاد رئيس بلدية كوبر عزت بدوان، بأن اثنين من المنازل التي تم إخطارها مأهولة، وأربعة قيد الإنشاء، منوهاً إلى أن عدداً من الجيبات العسكرية، كانت قد اقتحمت البلدة خلال ساعات الفجر قبل أن تنسحب إلى أطرافها، لتعاود اقتحامها ثانية، وتقوم بعمليات تمشيط في أراض زراعية، بحسب ما جاء على موقع وكالة.
وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت بلدة كوبر، وفتشت عددا من منازلها، وأوقفت عددا من المارة. وأضاف الشهود، إن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وجيش الاحتلال، استخدم خلالها الجيش الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
بدورهم رشق شبان، القوات بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات سيارات مطاطية. وقال مسعفون ميدانيون لوكالة الأناضول، إنهم قدموا العلاج ميدانيا لعشرات المصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :