-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-10-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

(صحي الفحيص) يحتفل بشهر التوعية بسرطان الثدي

الهاشمية نيوز - بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته، نظم مركز صحي الفحيص احتفالا طبيا بـ «اليوم الوردي» برعاية عطوفة مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء د. وائل العزب ورئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر وعدد من الحضور.
بدوره الدكتور ماجد المرموري رئيس مركز صحي الفحيص الشامل رحب بالضيوف بالقول: إن هذه الحملات التي نظمها المركز تستهدف تعزيز الوعي المجتمعي نحو هذا المرض الخطير الذي بات ظاهرة على مستوى العالم، ويتطلب تعاون وتضافر كل الجهود لمواجهة مضاعفاته والعمل على الوقاية منه، حيث أكدت الأبحاث العلمية أنه من أكثر الأمراض السرطانية انتشاراً، وانه يجب زيادة الوعي تجاه كافة القضايا الصحية التي تهم افراد المجتمع، وشهر التوعية بسرطان الثدي هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.
وتحدث الدكتور بسام الشلول، مستشار النسائية والتوليد عن المرض واهمية الكشف المبكر؛ إذ قال: ان هذا المرض يشغل اهتمامات المجتمع بأفراده وجماعاتة، ولا يوجد حالياً إلمام كاف بأسباب الإصابة بسرطان الثدي، لذا فإن الإبكار في الكشف عنه لا يزال يمثل حجر الزاوية الذي تستند إليه مكافحة المرض، وثمة فرصة كبيرة في إمكانية الشفاء من سرطان الثدي في حال كُشِف عنه في وقت مبكر وأُتِيحت الوسائل اللازمة لتشخيصه وعلاجه. ولكن إذا كُشِف عنه في وقت متأخر فإن فرصة علاجه غالبا ما تكون قد فاتت، وهي حالة يلزم فيها تزويد المرضى وأسرهم بخدمات الرعاية الملطفة تخفيفاً لمعاناتهم.
وأوضحت السيده امال الداؤود عضو نادي الليونز، أن النادي يحرص على مواكبة الأحداث الطبية والصحية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وإن سرطان الثدي ينتشر في مختلف الدول بشكل كبير، لذلك تأتي أهمية تنظيم الحملات لتكثيف الوعي لدى الجمهور، و أن نادي الليونز يحرص دائما على ورش عمل شارك فيها عدد كبير من السيدات وقدمها أطباء هيئة الصحة بالأردن، وتناولت إرشادات حول أهمية الفحص المبكر، بالإضافة إلى محاضرات تضمنت معلومات عن جراحات الصدر والغذاء الصحي، وذكرت أن المؤسسات المشاركة في ندوه اليوم: د. قصي حداد، منتجات seba med، نادي الليونز، ومركز صحي الفحيص، وفي الختام كرمت الجهات المشاركة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :