-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-10-2019 09:47 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

عجلون: تنفيذ 36 مبادرة ضمن مشروع نبادر 3 شارك فيها 525 شابًا ويافعًا

الهاشمية نيوز - استفاد 6333 شابا وشابة ويافعا ويافعة من محافظة عجلون من مشروع نبادر 3 للنهوض بالشباب واليافعين الذي ينفذه نادي عبين عبلين بالشراكة مع منظمة ميرسي كور الممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية خلال الفترة من 2017 - 2019.
وقال رئيس النادي مازن المومني في لقاء مع «الدستور « ان الفعاليات المجتمعية التي استفادت من المشروع كانت موزعة على مختلف المناطق، لافتا الى ان الفعاليات كانت متعددة ما بين المبادرات والتدريب والمشاركة بالمناسبات المختلفة العالمية.
واضاف المومني انه تم ضمن المشروع تنفيذ 36 مبادرة شارك فيها 525 شابا ويافعا من مناطق مختلفة من المحافظة.
وبين المومني ان المبادرات التي تم تنفيذها كانت متعددة وذات اهداف وغايات تخدم المجتمع وتعزز دور الشباب واليافعين نفسيا واجتماعيا والوصول الى مساحات امنة وتعزيز علاقتهم الاجتماعية الايجابية وفرص سبل كسب العيش وزيادة مشاركتهم المجتمعية وتمكينهم من المهارات القيادية والقدرة على اتخاذ القرارات لاحداث التغيير البناء في المجتمع.
واستعرض المومني المبادرات التي نفذت والتي ترتبط بالواقع الذي نعيش وهي «بلدك اخضر» و»برميل السعادة» و»ما اجملكي ياعجلون» و»شمس التوفير» و»نعيما» و»نورنا كفاية» و»لنتعلم معا» و»مدرستي اجمل» و»كتاب على باب» و»تقبل الله» و»حديقتي» و»صالون السعادة» و»انا صحي» و»كأني ارى» و»امامك مطب» و»رغيف خبز» و»ملعبنا اجمل» و»بوابة بلدي» و»حياتكم بتهمنا» و»المسعف السريع» و»نادي عبين عبلين ( صالون )» و»ذكاء اجباري» و»انا مش متنمر» و»لبس الربيع» و»صالون الخير» و»ميل جاي» و»دمي» و»امنا الارض» و»سلامتك» و»كيس ورق» و»ممر سلامة» و»مظلتي» و»حلوه يابلدي» و»ساعدكم الثاني» و»كيس خضره» و»نادي عبين».
وكشف المومني ان مشروع نبادر 3 نفذ الى جانب المبادرات مجموعة من البرامج التدريبية للذكور والاناث في مجال الفنون التشكيلية والتجميل والحاسوب واللغة الانجليزية والحرف اليدوية والخياطة والرياضة وجولة العلوم والمغامرة والحلاقة والكهرباء وصناعة الافلام والاعلام بالاضافة لنادي الطبيعة والاعلام الاذاعي استفاد منها 729 متدربا ومتدربة للفئات العمرية من 12 - 19 عاما من السوريين والاردنيين
واضاف انه تم ايضا تدريب 455 شابا وشابة للفئة العمرية من 16 - 19 عاما ومن الجنستين الاردنية والسورية على صيانة السيارات العادية والهايبرد والاجهزة الخلوية والتجميل وصناعة المعجنات والحلويات والطاقة المتجددة. وبين ان النادي يستعد لتخريج الدفعة الثالثة من المشروع نبادر 3 وعددهم زهاء 600 من الشباب واليافعين خلال فترة قريبة جدا.
وختم المومني ان مشروع نبادر 3 الذي انطلق عام 2017 ولمدة سنتين نفذ قبله النادي مشروع نبادر 1 ومشروع نبادر 2 - في حالة لم تتكرر الا مع النادي - من قبل الجهات المشاركة والداعمة بسبب جودة المخرجات وكفاءة التدريب والكادر المتطوع الملتزم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :