-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-09-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 367    | عدد التعليقات 0

القواسمي: استقرار أسعار الألبسة والأحذية للموسم الشتوي

الهاشمية نيوز - اكد ممثل قطاع الالبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي ان اسعار الالبسة والأحذية للموسم الشتوي المقبل ستكون عند نفس المستويات التي سجلتها الموسم الماضي، متوقعا عرضها نهاية الشهر الحالي.
وقال القواسمي في بيان صحافي امس ان تجار الالبسة والاحذية انهوا جميع الاستعدادات لاستقبال الموسم الشتوي، لافتا الى ان معظم البضائع التي تم التعاقد عليها موجود الان داخل مستودعات التجار ويستعدون لعرضها قريبا.
وتوقع القواسمي ان يبدأ التجار عرض الالبسة والاحذية الشتوية مع نهاية شهر أيلول الحالي حيث سيتم توفير اصناف وموديلات متنوعة وبدائل واسعة من الالبسة والاحذية وبأسعار في متناول المستهلكين والمواطنين.
وأشار القواسمي الى حدوث تراجع في كميات استيراد الالبسة والأحذية الشتوية بنسب وصلت الى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث انخفضت المستوردات الى 50 مليون دينار مقابل 75 مليون دينار خلال موسم الشتاء الماضي.
وعزا القواسمي التراجع الحاصل في كميات الاستيراد الى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين المتراكمة منذ بداية العام اضافة الى توفير كميات كبيرة لدى المستودعات التجارية، موضحا ان موسم العودة للمدارس للعام الدراسي الجديد ساهم بشكل محدود في تنشيط الاسواق.
وأشار الى وجود مخاوف لدى التجار من ضعف الحركة التجارية خلال موسم الشتاء خصوصا وان سوق الالبسة والاحذية ما زال يشهد حالة من الركود وضعف الحركة الشرائية، مبينا ان اغلب البضائع التي تم استيرادها للسوق المحلية من الالبسة والاحذية جاءت من الصين ثم دول شرق اسيا وتركيا ومصر وبعض الدول الاوروبية.
ودعا القواسمي الحكومة الى ضرورة اعادة النظر بالرسوم الجمركية والضرائب المفروضة على القطاع والتي تصل الى ما يقارب 47 % والتي أدت إلى خروج المملكة من دائرة المنافسة بالمنطقة من حيث سياحة التسوق العائلي.
ويبلغ إجمالي عدد محال الألبسة والأحذية بالمملكة نحو 10700 محل، توظف نحو 57 ألف عامل، تشكل العمالة الأردنية منها أكثر من 95 %..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :