-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-09-2019 09:27 AM     عدد المشاهدات 307    | عدد التعليقات 0

مرضـى كلى بالمفـــــــــرق يعانـون بحثا عـن وصلـة شريانية في المستشفيات

الهاشمية نيوز - معاناة حقيقية يعيشها مرضى الفشل الكلوي في المفرق تتلخص بتخلف عدد من مرضى الكلى عن جلسات الغسيل بسبب عجزهم عن توفير اجرة التنقل من والى مركز الغسيل يكون على عاتقهم مسؤولية البحث عن وصلة شريانية للقيام بعملية الغسيل والقيام برحلة عذاب بين التأمين الصحي والمستشفى لاثبات انه لا تتوفر لديهم القدرة المالية .
ولخص مرضى معاناتهم في عريضة وقعوا عليها رفعوها الى وزير الصحة تسلمت « الدستور» نسخة منها حجم الضرر والمعاناة والخوف الذي يتملكهم في ظل عدم وجود اخصائي كلى يقوم على متابعتهم والاشراف على علاجهم .
وأكدوا ان عدم توفر الطبيب المختص يكلفهم الكثير من صحتهم فضلا عن النفقات المادية وان تلقيهم المتابعة العلاجية عبر برنامج «السيسكو» لا يفي بالغرض ولا تلبي حاجتهم من الرعاية الصحية والعلاجية والاستشارية.
مستشفى المفرق الحكومي هو واحد من اربعة مراكز تقوم على توفير خدمة غسيل الكلى للمرضى على مستوى المحافظة؛ ووفقا لمديره الدكتور محمد الطحان بين ان ادارة المستشفى ركزت على وضع الخريطة العلاجية كاملة لمرضى الكلى، وتشمل البرنامج الغذائي والدعم النفسي، لافتاً ان طبيب الباطنية يقوم بالاشراف والمتابعة على المرضى الى جانب توفير الرعاية الطبية والاستشارة التخصصية عبر عيادة «سيسكو» نظرا لتوفرها، بينما تتم متابعة علاجهم في مراكز الغسيل الاخرى من خلال طبيب الباطنية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :