-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-09-2019 10:24 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

بلدية الشعلة : مشاريع لتحسين البنية التحتية

الهاشمية نيوز - تواجه بلدية الشعلة في لواء بني كنانه مشكلة قديمة جديدة تتمثل في تراكم النفايات والقاذورات في المواقع السياحية في عدد من مناطقها , والسبب في ذلك يعود لعدم تعاون مجموعة من السياح والزوار لهذه المناطق مع الكوادر المعنية بالبلدية / النظافة / , ويزداد حجم المشكلة أمام النقص الكبير في اعداد عمال الوطن العاملين في البلدية .

وأشار رئيس البلدية المهندس خالد الطوالبه الى انه بسبب نقص العمال في البلدية فإنها لا تتمكن من جمع النفايات التي يتركها خلفهم المتنزهون وزوار المناطق السياحية في مناطقها , مما يرتب عليها اعباء إضافية في هذا المجال .

ولفت المهندس الطوالبة بأن البلدية تقوم على تنفيذ مشاريع لتحسين مستوى الخدمات المقدمة من ناحية البنية التحتية كاعادة تأهيل وتعبيد شوارع في مناطقها الإثنتين ؛ سحم وسمر والتجمعات التابعة لهما وهما العشة والشعلة واسكانات ا المبادرات الملكية في سمر , وعدد سكانها يربو على الــ( 16 )الف نسمة ,بقيم مالية مختلفة .

وزاد المهندس الطوالبة بان رواتب الموظفين والعاملين فيها تستزف حوالي نصف موازنتها وغني عن البيان الآثار الناتجة عن ذلك الامر , موضحا بانه تم إدخال احواض جديدة ضمن حدود التنظيم البلدي لغايات تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وفيما يتعلق بايصال المياه لمنطقة العشة ؛ بين المهندس الطوالبة بأن البلدية تسير بإتجاه إدخال المنطقة بحدود التنظيم , كونها خارج حدود التنظيم ,وما دام حالها هكذا فلن تصلها المياه , فضلا على اجراء العديد من المشاريع فيها وبالتعاون مع الجهات المعنية .

وزاد المهندس الطوالبة بانه سيتم انشاء متحف للآثار في مناطق البلدية من خلال منحة مقدمة من وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع جامعة اليرموك والجهات المعنية , وتم وضع سياج حول موقع الشعلة السياحي لغايات الحماية والصيانة والحد من التعديات التي من الممكن ان تقع عليه من قبل البعض .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :