-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-09-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 405    | عدد التعليقات 0

ملعب لكرة القدم يتحول إلى غابة

الهاشمية نيوز - حلّ صفير الرياح بين الأشجار مكان أصوات صفارات الحكام في ملعب فورتهيرسه لكرة القدم الواقع في مدينة كلاغنفورت النمساوية، في إطار منشأة فنية مؤقتة.

فقد وضعت 300 شجرة متنوعة في هذا الملعب الذي يتسع لـ32 ألف شخص. واستضاف الملعب بعض مباريات كأس أمم أوروبا 2008 المعروفة حاليا بكأس أوروبا.

وكشف عن هذا العمل الفني اللافت الخميس أمام وسائل الإعلام قبل أن يفتتح أمام الجمهور الأحد لبضعة أسابيع.

وهذه الغابة هي من ابتكار الفنان السويسري كلاوس ليتمان الذي أخبر الصحفيين بأنه أراد إنشاء صورة "غابة في سياق جديد تماما".

وأوضح "التناقض بين الأشجار والفولاذ والإسمنت والزجاج ... لا يمكنك الحصول على أفضل من هذا" لتنفيذ الفكرة.

وأضاف أن تحقيق هذا المشروع واجه الكثير من التحديات على أصعدة مختلفة، منها التحديات اللوجستية، مشيرا إلى أنه قدّم هذا الاقتراح لسلطات المدينة قبل 6 سنوات.

وقال "توقيت هذا العمل لافت بعض الشيء" ذاكرا أزمة المناخ والحرائق في غابات الأمازون التي اتخذت أهمية كبيرة في وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة.

وحصلت هذه المنشأة الفنية على دعم بلدية كلاغنفورت، إلا أن البعض انتقدها باعتبارها تبذيرا.

وزرعت هذه الأشجار الـ300 في مشاتل، وستنقل إلى خارج الملعب في 27 تشرين الأول/أكتوبر.

أما بالنسبة إلى نادي كلاغنفورت لكرة القدم الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري النمساوي، فسينقل مبارياته مؤقتا إلى ملعب مجاور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :