-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-09-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 545    | عدد التعليقات 0

إنهــاء امتحانــات البــورد الأردنــي فــي «الغـدد الصماء والسكري» بـ «الملك المؤسس»

الهاشمية نيوز - انهت لجنة امتحانات البورد الأردني امس امتحانات البورد الأردني في تخصص ( الغدد الصماء والسكري ) الجزء العملي , والتي تعقد لأول مره في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وبمشاركة من الأستاذ الدكتور فواز عماري والدكتوره نسرين سعاده استشاريي أمراض الغدد الصماء والسكري في المستشفى حيث أشرف على الإمتحانات نخبة من أساتذة الطب واخصأئيي الغدد الصماء و السكري على مستوى المملكة والمكونه من رئيس اللجنة اللواء الطبيب فارس حداد والعقيد الطبيب عبد الله اعيده واستشاريي الغدد الصماء والسكري الدكتوره رلى القسوس والدكتوره دانه حياصات والدكتور منذر المومني والدكتور موسى ابو جباره .

وتقدم للامتحان طبيبان قد اجتازا متطلبات التقدم الى الامتحان العملي ويعتبر مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي مركزآ معتمدآ لامتحانات البورد الاردني حيث يمكن لكل من أنهى واجتاز إلامتحانات بنجاح أن يزاول مهنته كطبيب إختصاص .
وثمن مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو دور لجنة الامتحانات والجهود التي يقومون بها من أجل تحسين الواقع الصحي وإيجاد بورد أردني يضم كافة التخصصات الطبية وزيادة المعرفة والمهارات والأداء المهني للأطباء .
كما انهت لجنة امتحانات البورد العربي امس الاول في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي امتحان جراحة الكلى والمسالك البولية التي استمرت لمدة يومين حيث تقدم للامتحان 20 ممتحنا من الاردن والعراق وسوريا و اليمن و مصر و فلسطين .
وأشرف على الامتحانات نخبة من أساتذة الطب واخصائيي جراحة الكلى والمسالك البولية من داخل وخارج المملكة وبمشاركة عطوفة مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو والدكتور ابراهيم بني هاني
والدكتور رامي العزب مندوب الأردن في المجلس ورئيس اللجنة د. نبراس الحمداني من العراق الشقيق والدكتور احمد مرسي من جمهورية مصروالدكتور سعد داخل من العراق والدكتور أشرف عادل من مصر والدكتور ابراهيم برغوث من سوريا
ويعتبر مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي مركزآ معتمدا للامتحانات في الاردن والوطن العربي حيث يمكن لكل من أنهى واجتاز امتحانات البورد العربي بنجاح أن يزاول اختصاصه كطبيب اختصاص في كافة الدول العربية .
والجدير بالذكر أن المشاركين في الامتحان من جنسيات متعددة على مستوى الوطن العربي .
وقال مدير عام المستشفى الاستاذ الدكتور محمد الغزو عضو لجنة الامتحانات، ان الهدف الأسمى للمجلس العربي هو تحسين الواقع الصحي في الدول العربية وإيجاد بورد عربي موحد يضم التخصصات الطبية وزيادة المعرفة والمهارات والاداء المهني للاطباء العرب وابقاؤهم على اطلاع دائم باحدث التغيرات والتطوارت في مجال الرعاية الطبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :