-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-06-2019 09:23 AM     عدد المشاهدات 949    | عدد التعليقات 0

ورشة عمل لحاضنة الأعمال في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - انطلقت في جامعة الزرقاء / كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ورشة العمل الأولى لحاضنة الأعمال بكلية الإقتصاد، بعنوان " ورشة عمل تعريفية لحاضنة الأعمال في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية"، حيث حضر ورشة العمل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وعميد كلية الاقتصاد الأستاذ الدكتور محمد الطائي وعميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة، وجميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

وقام الدكتور الطائي بمباركة الجهود المبذولة في إنجاح ورشة العمل، داعيًا الجميع إلى تكثيف الجهود الرامية للوصول بالنجاح لهذه الحاضنات، التي ستشكل نقلةً نوعية في نوع الخدمات المقدمة للطلبة.

وتضمنت ورشة العمل عدة محاور، كان أولها تعبئة استبانة الكترونية تضم مجموعة من الأسئلة التي تم مناقشتها مع أعضاء هيئة التدريس من خلال رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية الدكتور محمد المومني، والتي كانت نقطة انطلاق ورشة العمل.

وتضمن المحور الثاني التواصل عبر السكايب مع عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور شاهر المومني، ومدير مركز الأبحاث في الجامعة الهاشمية الدكتور مهند عوده ، للاستفادة من تجاربهم ودورهم المؤثر في تبني الأفكار الريادية على المستوى المحلي والعالمي.

وتحدث المحور الثالث عن أنواع الحاضنات التي عرض من خلالها عضو هيئة التدريس في كلية نظم المعلومات الإدارية الدكتور محمود عودة بعض التجارب العالمية وبعض التجارب الشخصية في حاضنات الأعمال.

في نهاية الورشة أوصت مدير الحاضنة الدكتورة نهاية الحمود، بضرورة العمل على تقديم المشاريع الريادية ليتم تبنيها في حاضنة الأعمال، كما أكدت على أن حاضنة الأعمال هي مكان متاح لجميع الأفكار الريادية المقدمة من جميع الطلاب والزملاء باختلاف أقسامهم وتخصصاتهم.

كما عبرت مدير الحاضنة ، عن شكرها الجزيل لرئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ونائب رئيس مجلس الإدارة المنسق العام السيد أسامة ابو شعيرة، والذين كان لهما الدور الأول والرئيس في تبني واحتضان فكرة حاضنة الاعمال، تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله الذي كان وما زال ينادي بتبني طاقات الشباب ودعم أفكارهم الريادية، كما وجهت الدكتورة الحمود شكرها وتقديرها للجهود التي قدمتها رئاسة الجامعة والمتمثلة بالأستاذ الدكتور بسام الحلو رئيس الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :