-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 27-12-2018 11:14 AM     عدد المشاهدات 242    | عدد التعليقات 0

كتلة الشباب : نسعى لاقتصاد وطني قوي وقطاع خاص موحد

الهاشمية - اكدت (كتلة الشباب) التي تخوض انتخابات غرفة تجارة عمان التي ستجري الشهر المقبل، سعيها الكبير لبناء اقتصاد وطني قوي وقطاع خاص موحد وتذليل العقبات التي تواجه اعمال القطاع التجاري.

وقالت (كتلة الشباب) في برنامجها الانتخابي الذي اشتمل خططها للعمل بالمرحلة المقبلة ان الامل يبقي اكبر من التحديات وبالعمل الدؤوب والإصرار نستطيع الخروج من الأزمة الإقتصادية، مؤكدة انها ستضع رؤية شاملة تتوافق مع مصالح الاقتصاد الوطني لتنشيط الحركة التجارية.

وتضم (كتلة الشباب) التي اتخذت شعار (نحو اقتصاد اقوي)، ويرأسها مروان عزمي غيث، كلا من: امجد السويلميين/ابو سويلم ونادية عادل الدجاني وشوقي فكتور القبطي وتيسير موفق الخضري.

ويركز برنامج ( كتلة الشباب) على تحسين بيئة الاعمال وجذب الاستثمار خصوصا في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاستفادة من ميناء العقبة الجديد في تفعيل تجارة الترانزيت وتقديم كافة التسهيلات لأصحاب المشاريع القائمة من اجل تطوير أعمالهم .

واكدت (كتلة الشباب) بانها ستعمل على مساعدة الشركات الأردنية للدخول في مشاريع إعادة الإعمار في سورية والعراق وتوحيد القطاع الخاص بحيث يكون يد واحدة في اتخاذ قرارات تصب في صالح تحفيز الاقتصاد الوطني.

وبينت (كتلة الشباب) في برنامجها حرصها على الاهتمام بالمبدعين من الشباب ورواد الاعمال وإقامة حاضنات الأعمال التي تشجع على اقامة المشاريع المتوسطه و الصغيره وإيجاد سياسات اقتصادية تختص بالشباب وتساعدهم في تنمية أفكارهم في مجال ريادة الأعمال.

وستعمل (كتلة الشباب) على تسهيل وتشجيع المستثمرين العراقيين والسوريين وجميع المستثمرين من الدول العربية بحيث يكونوا ركيزة من اقتصاد الوطن وتعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية بما ينعكس على اعمال القطاع التجاري وتيسير اعماله وتوحيد الجهود من كافة الأطراف لمصلحة الوطن وتجاوز الأزمة الاقتصادية.

كما ستعمل (كتلة الشباب) على تسخير الخدمات الالكترونية وتطويرها لخدمة التجار واختصار الاجراءات وتقليل الكلف وتفعيل دور الهيئة العامة للغرفة ومد جسور التواصل، والتنسيق معها عند اتخاذ قرارات تمس القطاع التجاري، الى جانب تفعيل دور غرفة تجارة عمان في التشريعات والقوانين الاقتصادية.

واكدت (كتلة الشباب) في برناجها انها ستعمل على تأهيل وتدريب الشباب لمساعدتهم على الحصول على فرص عمل، وتوفير الدعم للمستثمرين الاردنيين والسعي لتذليل العقبات التي تواجه بيئة الاعمال بالاردن توفير آليات جددة لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وبينت الكتلة انها ستعمل على افساح المجال امام المرأة ودعمها لتعزيز دورها الاقتصادي وتمكين سيدات الاعمال.

واشارت (كتلة الشباب) الى انها ستعمل على دراسة اقامة مرافق خدمية بالمناطق التجارية والاسواق وتعزيز علاقات الاردن التجارية مع محيطه العربي والاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال الدفاع عن مصالحه وتذليل العقبات التي تواجه من أجل تعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :