-

عربي دولي

تاريخ النشر - 26-04-2024 06:02 PM     عدد المشاهدات 24    | عدد التعليقات 0

مدرسة عريقة داخل بلدة القدس القديمة يهددها الإغلاق

الهاشمية نيوز - أثار إخطار من بطريركية الروم الأرثوذكس لمدرسة "مار متري" بإغلاق هذه المؤسسة التعليمية التابعة لها في البلدة القديمة من القدس.
وأعرب 322 طالبا وطالبة ممن يلتحقون بمدرسة "مار متري" عن رفضهم إغلاق المدرسة.
وأفادت البطريركية أن قرار الإغلاق جاء "نتيجة للتكاليف التشغيلية العالية والضغط المالي الكبير الذي تعاني منه المدرسة". كما أشارت إلى أن مدرسة "للصعوبات التعليمية" ستحل محل المبنى بدءًا من العام الدراسي 2025-2026.
أصدر أولياء الأمور والطاقم التربوي والطلاب بيانًا، الثلاثاء الماضي، طالبوا فيه بإلغاء قرار إغلاق المدرسة، لأنه "يمس هذه المؤسسة التاريخية ويهدد الوجود المسيحي والإسلامي العربي في القدس، ويحمل أبعادًا خطيرة".
وتجمع الطلاب أمام المدرسة، البالغ عددهم 322 طالبًا وطالبة من المسلمين والمسيحيين، الذين يتابعون المنهاج الفلسطيني، وهتفوا بشعارات من بينها "مار متري يا روحي.. وين نروح إذا بتروحي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :