-

رياضة

تاريخ النشر - 17-07-2018 10:54 AM     عدد المشاهدات 436    | عدد التعليقات 0

جماهير يوفنتوس تستقبل رونالدو

الهاشمية نيوز - استقبلت جماهير نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم نجمها الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو بحفاوة كبيرة بعد وصوله إلى مدينة تورينو أمس الإثنين، وخضع للفحص الطبي قبل التوقيع على العقد الذي يربطه بناديه الجديد.
وتجمع المئات من عشاق النادي خارج ملعب "اليانز" في تورينو وهتفوا "رونالدو أجلب لنا الابطال (دوري أبطال أوروبا)" في حين ظهر البرتغالي للمحة قصيرة.
وخرج إبن الـ 33 عاما من المركز الطبي ليوفنتوس للتوقيع للمعجبين والقاء التحية ومصافحة الجماهير على وقع الهتافات الصاخبة باسمه قبل أن يعود مسرعا إلى المركز الطبي.
وكان "سي آر7" وصل إلى إيطاليا أول من أمس الأحد، قبل يوم من الموعد المنتظر، ما أربك الصحافة الإيطالية و"التيفوزي" الذين انتظروا قدومه صباح الإثنين، بينما اجتاحت شوارع المدينة مئات اليافطات ترحب بقدومه كتب عليها "بينفيندو" بالبرتغالية.
وخضع رونالدو، الذي فاجأ العالم بقرار الرحيل عن ريال مدريد الإسباني المتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، للفحص الطبي، قبل أن يزور مقر فريق "السيدة العجوز"، ومن ثم التوقيع على العقد الذي يربطه بالنادي الايطالي لمدة أربعة أعوام.
وسيرتبط النجم الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات بعقد قيمته 30 مليون يورو في الموسم، وذلك في صفقة تقول وسائل اعلام ايطالية انها ستكلف يوفنتوس 350 مليون يورو.
وتم تقديم رونالدو خلال مؤتمر صحفي ثم غادر بطل أوروبا مع المنتخب البرتغالي العام 2016 ايطاليا لقضاء العطلة الصيفية.
واشارت الصحافة الايطالية أن رونالدو لن ينضم رسميا إلى فريقه الجديد إلا بدءا من تموز (يوليو) المقبل عندما يخوض جولته الصيفية في الولايات المتحدة.
وعلق زميله المستقبلي كلاوديو ماركيزيو على وصول رونالدو قائلا "إنه بطل كبير يصل إلى يوفنتوس، ومن الرائع مشاركته حياته اليومية، وتحديدا خلال العمل (اثناء التمارين)".
وتابع "في حال اردت التكلم كتيفوزو.. سأقول انها صفقة رائعة".
وعلى الرغم من أن زيارة رونالدو الى إيطاليا لم تدم سوى 24 ساعة، إلا أن الصحافة أطلقت على هذا اليوم تسمية "رونالداي" أو "رونالدو -داي" تيمنا بالنجم البرتغالي.
ومنذ الإعلان عن التعاقد مع لاعب ريال مدريد السابق اجتاحت جماهير يوفنتوس المتاجر في تورينو من أجل شراء قميص "سي آر7"، كما تم تصنيع مثلجات بـ "طعم سي آر 7" تضاف اليها حبة شيري وشوكولا.
من ناحية ثانية، أعرب الألماني إيمري تشان، لاعب يوفنتوس، عن سعادته بانضمام رونالدو، وقال تشان، خلال تصريحاته لصحيفة بيلد "أنا سعيد للغاية بأن لاعبًا عظيمًا مثل كريستيانو يأتي إلينا في يوفنتوس".
وأضاف "كان لي شرف اللعب مع لاعبين من الطراز العالمي في بايرن ميونيخ وليفركوزن وليفربول، لكن كريستيانو شكّل حقبة كاملة في كرة القدم. أنا سعيد للعب في يوفنتوس مع فريق قوي للغاية. وكريستيانو يجعل كل فريق أفضل".
تقديم توريس في اليابان
قدم نادي ساجان توسو الياباني أمس الاثنين المهاجم الإسباني فرناندو توريس لاعبا جديدا أمام مئات من المشجعين الذين احتشدوا أمام ملعب توسو جنوب غربي اليابان.
وعبر المشجعون عن ترحيبهم بالنجم المخضرم الذي بدى متأثرا من شدة الحفاوة.
وقال توريس "أنا سعيد بوجودي في اليابان وبالحصول على عضوية ساجان توسو. أتمنى اللعب بشكل سريع من أجلكم وتسجيل أهداف كثيرة".
وظهر توريس خلال الحدث وهو يرتدي قميص النادي (أزرق سماوي ووردي) ويحمل رقم (9) وهو نفس الرقم الذي كان يعرف به في أتلتيكو مدريد.
وتعرف توريس أمس على زملائه في الفريق ومدربه الإيطالي ماسيمو فيكدينتي.
وجاء انتقال توريس لليابان بعدما أعلن في نيسان (أبريل) الماضي رحيله عن أتلتيكو مدريد، ليسير هكذا على خطى مواطنه أندريس إنييستا الذي أعلن في أيار (مايو) الماضي رحيله عن صفوف برشلونة والانتقال إلى فيسيل كوبي الياباني.
ووقع توريس عقدا مع ساجان توسو مدته عام ونصف ينتهي في كانون الأول (ديسمبر) 2019 مع خيار تمديده لعام آخر.
يذكر أن توريس (34 عاما) المعروف بـ"الطفل"، كان قد استهل مسيرته الكروية مع "الروخيبلانكوس" قبل أن يرحل عن صفوف الفريق المدريدي في 2007 صوب ليفربول الإنجليزي، الذي استمر معه لنحو أربعة أعوام قبل الانتقال إلى تشلسي ومنه إلى ميلان الإيطالي كإعارة، قبل أن يعود إلى أتلتيكو في 2016 ليرتدي قميصه لمدة موسمين.
مبابي مستمر مع سان جرمان
أكد المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، الذي اختير كأفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا 2018 ، بعد قيادته لمنتخب بلاده لتتويج باللقب الثاني في تاريخه بالفوز على كرواتيا (4-2)، أنه متسمر "بنسبة 100%" مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي.
وقال صاحب الـ19 في تصريحات من المنطقة المختلطة عقب المباراة التي احتضنها ملعب "لوجنيكي": "أنا مستمر بنسبة 100% في صفوف بي إس جي".
وأشار "مستمر في طريقي، ما زلت في بداية مسيرتي. لقد لعبت كما اعتدت دائما. التسجيل في النهائي أمر خاص للغاية. لقد بذلت جهدا كبيرا للوصول للحظة كهذه، ولكنها ليست في النهاية، علي المواصلة. امتلك الطموح للذهاب بعيدا".
وأكد مبابي، الذي أنهى المونديال كهداف لمنتخب بلاده إلى جانب أنطوان جريزمان بأربعة أهداف، أن ثقة المجموعة في حظوظها كانت مفتاح تحقيق اللقب. وأوضح "يجب أن تكون مؤمنا بقدراتك لتحقيق الفوز، المهارة وحدها ليست كافية، ولكن الإيمان بأنك تمتلكها.هذا هو الأساس. صاحب الثقة الأكبر، يفوز في النهاية. كنا مؤمنين بقدراتنا منذ البداية، ولكن إذا كنا قلنا هذا منذ البداية، لنعتونا بالمجانين".
وبات مبابي ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي المونديال، بعد الأسطورة البرازيلي بيليه الذي نال هذا الشرف قبل 60 عاما عن عمر 17 عاما، وتحديدا في مونديال 1958 بالسويد.
كوتينيو يفسح المجال أمام ضم ويليان
كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس الإثنين، عن حصول البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة، على الجنسية البرتغالية ما يسهل على البارسا التعاقد مع لاعب في محله.
وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، إن كوتينيو قدم أوراقه إلى الاتحاد الإسباني، من أجل معاملته كبرتغالي وليس برازيلي، بعدما حصل على الجنسية البرتغالية بفضل زوجته.
وأضافت الصحيفة أن حصول كوتينيو على الجنسية البرتغالية سوف يسمح لبرشلونة بالتعاقد مع لاعب غير أوروبي، ثالث في ظل وجود الثنائي آرثر ميلو وياري مينا. وتابعت الصحيفة أن برشلونة يريد ويليان من أجل أن يحل محل كوتينيو في قائمة اللاعبين غير الأوروبيين في "بارسا"، بناء على طلب من إرنستو فالفيردي.
وشددت الصحيفة على أن برشلونة سوف يبدأ مفاوضاته مع تشلسي في الأسبوع الحالي لضم ويليان. وأبرزت الصحيفة في نهاية تقريرها بأن ويليان يرغب في القدوم لبرشلونة لكن تشلسي متمسك باستمراره في الـ"بلوز".
ساندرو قريب من "بي اس جي"
اقترب نادي باريس سان جرمان، من التعاقد مع نجم يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ووفقا لما ورد عن موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن أليكس ساندرو، ظهير يوفنتوس، وافق على الانتقال إلى باريس سان جرمان، بعقد يمتد لمدة 4 مواسم، براتب سنوي يقدر بـ 4.5 مليون يورو.
وأضاف الموقع، أن النادي الباريسي، سيقدم عرضا إلى يوفنتوس، بقيمة 40 مليون يورو، خلال الأيام المقبلة.
وأشار الموقع إلى أن بيبي ماروتا، المدير العام ليوفنتوس، يرغب في الحصول على 50 مليون يورو، للسماح برحيل اللاعب.
يشار إلى أن أليكس ساندرو انضم للسيدة العجوز، قادما من بورتو البرتغالي، في صيف 2015.-(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :