-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-08-2017 03:29 PM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

نسبة النجاح في التوجيهي بلغت 54.9%

الهاشمية نيوز - أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس، عن نتائج الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة.

وقال الرزاز خلال المؤتمر انه آن للعلية التعليمية ان تخلع رداء الخوف، مهنأ الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة ومشيدا بالطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بأنهم قادرون على اجتياز هذه المرحلة.

واضاف ان الفرق بين انسان وآخر ليس بالنجاح والفشل وانما بالمحاولة والصرار على النجاح، فالناجح الحقيقي هو الذي يتحلى بالصبر والمثابرة.

وأعلن الوزير ان اعداد الطلبة النظاميون المشتركين في مساري التعليم الاكاديمي والمهني الشامل 83 ألف و625 طالبا وطالبة حضر منهم 47 ألف و512 طالبا وطالبة.

وبين ان نسبة النجاح في الدراسة الاكاديمية النظامية بلغت 4.9% إذ تقدم 39 ألف و144 طالبا وطالبة ونجح منهم 21 ألف و584 طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح في المسار المهني الشامل 51.9% إذ تقدم 8 الاف و368 طالبا وطالبة ونجح منهم 4 الاف و345 طالبا وطالبة.

كما أعلن الوزير اعداد طلبة الدراسة الخاصة المشتركين في مساري التعليم الاكاديمي والشامل المهني والذي بلغ عددهم 41 ألف و750 طالبا وطالبة حضر منهم 31 ألف و619 طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح في المسار الاكاديمي 42.8% اذ تقدم 25 ألف طالبا وطالبة ونجح منهم 11 ألف طالبا وطالبة.

بينما بلغت نسبة النجاح في المسار الشامل المهني، 50.1% إذ تقدم 5 ألاف و905 طالبا وطالبة ونجح منهم 2 ألف و957 طالبا وطالبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :