-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-01-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 565    | عدد التعليقات 0

(الصيّدلة) والمؤسسة العامة للغذاء والدواء تنظّمان محاضرة تعريفيّة بالدور الرقابي للمؤسّسة

الهاشمية نيوز - نظّمت كليّة الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط والؤسسة العامة للغذاء والدّواء أمس محاضرة تعريفية بالدّورالرقابي للمؤسّسة، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وهدفت المحاضرة إلى معرفة الكيفيّة التي تدّرس وتسجّل وتتابع فيها مؤسّسة الغذاء والدواء مأمونيّة الأدوية في الأردن وخاصّة خلال الجائحة، حملت المحاضرة عنوان “JFDA Regulations; COVID-19” .

وعرّفت اخصائية اليقظة الدوائيّة في مؤسسة الغذاء والدواء، حياء بنات، بدور المؤسّسة في دراسة وتسجيل ومتابعة مأمونيّة جميع الأدوية في الأردن من خلال أسس وتعليمات واضحة، وبينت كيفية تطبيق هذه الأسس.

وعرضت بنات، أهم الأنشطة والإجراءات التي جرى اتّخاذها في مجال اليقظة الدوائية لضمان سير العمل على أكمل وجه، وقارنت بين دور المؤسّسة في الظروف العاديّة ودورها في ظروف الوباء التي زادت من أهميّة المؤسّسة في التأكد من مأمونيّة وفاعليّة وجودة المستحضرات خلال الجائحة.

واختتمت المحاضرة بتسليط الضَوء على أهميّة دور الصيدلاني في التنبّه والتيقّظ لأي مشكلة متعلّقة بالأدوية خلال تقديم الرعّاية الصيدلانية والتقاط ورصد الآثار الجانبيّة وتقديم الحلول للتقلّيل من حدوث أي مشاكل متعلّقة بالدواء وضمان مأمونية الدواء خاصة وبأنهم خبراء الأدوية وخط الدفاع الأخير بين المريض وأخذه للدواء.

وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع رؤية الجامعة في تجويد مخرجات التعليم في كليّة الصيدلة وتطوير مهارات الطلاب في الممارسة الصيدلانيّة وبناء الشراكات مع مؤسّسات المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :