-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-09-2020 03:13 PM     عدد المشاهدات 105    | عدد التعليقات 0

الاولى بتاريخ القضاء الاردني .. محاكمة عن بعد لسماع شهادة من امريكا

الهاشمية - تُعقد في محكمة صلح عمان بعد غد الاربعاء جلسة محاكمة عن بعد تعد الاولى بتاريخ القضاء الاردني باستخدام الوسائل التقنية الحديثة من خلال ربط تلفزيوني بين محكمة صلح عمان والولايات المتحدة الامريكية، عبر ضابط ارتباط المحاكمة عن بعد زيد مهيرات.
ومن المنتظر ان تستمع المحكمة خلال الجلسة لشهادة سيدتين اردنيتين تقيمان في امريكيا.
ووفق مصادر فان القضية موقوفة منذ حوالي سنة بانتظار سماع شهادة السيدتين.
ويعد مشروع المحاكمة عن بعد من أهم المشاريع التي اطلقتها وزارة العدل خلال عام 2019 ويعنى بالربط الإلكتروني بين عدد من المحاكم ومراكز اصلاح وتأهيل لمحاكمة النزلاء دون أن يتم توديعهم إلى المحاكم المختصة بهدف تسريع اجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد بالاعتماد على التقنيات الحدثية في سماع النزلاء والشهود عن بعد.
ويعد هذا المشروع خطوة متقدمة في اصول المحاكمات الجزائية الحديثة في الاردن من خلال توفير وسائل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والربط الالكتروني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :