-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-07-2020 08:18 PM     عدد المشاهدات 738    | عدد التعليقات 0

كورونا يرسم سيناريوهات العام الدراسى الجديد فى الأردن

الهاشمية نيوز - قالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة تنتظر رد رئاسة الوزراء ووزارة الصحة حول شكل وموعد عودة الطلبة للمدارس للعام الدراسي 2020/2021.
وأوضحت قبيلات، أن الوزارة أرسلت توصياتها للحكومة لاتخاذ قرار مشترك، وأنها بانتظار الرد الأسبوع المقبل.
وأكدت قبيلات أن الوزارة درست موضوع عودة الطلبة للمدارس لعام الدراسي 2020/2021، ووضعت عدة سيناريوهات اشتملت على شكل العودة وتاريخ بدء العودة.
وأوضحت أن الوزارة أوصت أن يبدأ العام الدراسي في التاسع من آب المقبل، لتطبيق "برنامج تعزيز المهارات الأساسية والإثرائية"، بالتعليم المباشر ولمدة 3 أسابيع، أي قبل البدء بتدريس المنهاج للعام الدراسي المقبل.
وقالت قبيلات إن البرنامج الذي أطلقته الوزارة يستهدف الطلبة من الصف الأول حتى الحادي عشر ويهدف إلى تعزيز المهارات والمعارف التي تلقاها الطلبة أثناء فترة التعليم عن بعد؛ لتمكينهم منها.
وأضافت أن البرنامج يستهدف أيضا الطلبة الذين لم ينخرطوا في التعليم عن بعد؛ لعدم توفر أدوات التعليم عن بعد.
وأشارت قبيلات إلى أن الوزارة تسعى للاستفادة من أكبر وقت ممكن من التدريس المباشر، آخذة بعين الاعتبار التوقعات العالمية بوجود موجة ثانية لفيروس كورونا نهاية العام الحالي.
وحول شكل عودة الطلبة للمدارس، بينت قبيلات أن الوزارة أوصت باتباع نظام "التعليم المتمازج"؛ الذي يتضمن تدريساً مباشراً بما نسبته 70% وتعليما "عن بعد" بنسبة 30%، للمدارس التي لا تستطيع توفير مساحات كافية لتحقيق شرط التباعد الاجتماعي.
وأكدت أن نظام التعليم "المتمازج" سيشمل الطلبة من الصف الرابع فما فوق، وأن الأطفال من الروضة وحتى الصف الثالث ستكون عودتهم للمدارس بنسبة 100%، اضافة الى المدارس التي استطاعت توفير مساحات كافية داخل الغرف الصفية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :