-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-02-2020 02:19 PM     عدد المشاهدات 690    | عدد التعليقات 0

الصحة تكشف أخر اجراءاتها في الأردن لمواجهة كورونا

الهاشمية نيوز - كشف وزير الصحة، سعد جابر، عن تشكيل خلية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لمتابعة تطورات فيروس كورونا والتنسيق بين الجهات الحكومية.
وقال جابر، إن الخلية في حالة انعقاد دائم، ومهامها تتمثل بالخروج بتوصيات للحد من وصول الفيروس إلى الأردن من خلال جملة إجراءات تم اتخاذها وأهمها استخدام أجهزة حديثة لتنقية الهواء داخل مستشفى الأوبئة.
وبين جابر أن اللجنة برئاسته وعضوية عدد من الأشخاص أصحاب الخبرة في هذا المجال، مؤكدا على دراسة 70 خطوة في الوقت الحالي للخروج بتوصيات لعدم وصول الفيروس للأردن.
وقال مساعد أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا في الوزارة الدكتور عدنان اسحاق، إنه تم عقد اجتماع موسع الخميس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لبحث اخر التطورات المتعلقة باجراءات مواجهة فيروس كورونا.
وأضف في تصريح ، أنه تم تشكيل لجنتين، العليا برئاسة رئيس الوزراء واللجنة التنفيذية برئاسة وزير الصحة سعد جابر، وتضم مندوب من كل وزارة أو مؤسسة مسؤولة عن فيروس كورونا.
واكد اسحاق خلال حديثه ان الأردن خال من أي إصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأردن رفع من جاهزيته على المعابر البرية والبحرية والجوية لمنع دخول الفيروس الى الأردن.
وتابع: "أنه كلما دعت الحاجة إلى عقد اجتماع طارئ يتعلق بكورونا سيتم عقد الاجتماع حتى لو كانت في وقت متأخر".
وعن المستشفى الميداني في منطقة خو بالزرقاء، قال اسحاق، إنه تم التنسيق مع القوات المسلحة والممثلة بالخدمات الطبية، لتجهيز مستشفى ميداني متكامل لوضع المصابين بفيروس كورونا في حال وصوله للأردن.
ونوه إلى أنه تم تجهيز سكن الممرضات في مستشفى الأمير حمزة لرفد مستشفى الوبائيات في مستشفيات البشير، حيث تم البدء في تجهيزه وخلال اليومين القادمين سيتم العمل به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :