-

كتابنا

تاريخ النشر - 12-11-2019 01:48 PM     عدد المشاهدات 744    | عدد التعليقات 0

شويكه والسياحة والمستقبل الواعد

الهاشمية نيوز -



شويكه والسياحة والمستقبل الواعد



لا شك بأن الأردن يعتبر متحف مفتوح بما يمثلة من مواقع حضارية ودينيه وثقافة وجغرافية متعددة وتضاريس متنوعة ومناخ معتدل وارث وحضاري غني والأهم الاستقرار السياسي والأمني الذي تتمتع به المملكة .
كل ذلك تشكل عناصر منافسة للسياحة يمكن أن تجعل الأردن محطة لاستقطاب الزوار من مختلف بقاع العالم.
والجميع يعلم مع وجود هذة الميزة والعناصر بقيت السياحة وعلى مدى العقود الماضية غير مستثمرة أو لم تنال الاهتمام الكافي لابراز الأردن واخذ مكانته الطبيعه على خارطة السياحة العالمية.
واليوم ونحن نتابع الإنجاز يتلو الاخر في السياحة خلال هذا العام وهذا يعود إلى الإدارة الذكية التي تقودها وزيرة السياحة مجد شويكه كما إدارة قطاع الاتصالات من قبل وأصبح من القطاعات المهمة في الاقتصاد الأردني بعد أن تطور وأصبح مستقطب للشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا ومجمع الأعمال يضم مجموعة كبيرة من الشركات التي تقود التكنلوجيا في العالم.
واليوم السياحة في عهد شويكة تلحق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا الاعمال وقد دخلت السياحة مرحلة جديدة وأصبحت تنمو بشكل متسارع وأصبح الأردن ضمن الخريطة العالمية للسياحة ولم تأتي هذه الانجازات مصادفة وإنما نتاج سياسات واستراتيجيات وخطط مدروسة استطاعت النهوض بقطاع السياحة.
وزارة السياحة والوزيرة قادرة ان تحدث نقلة نوعية في السياحة برغم المنافسة الشديدة في الاقليم بشكل يحقق ايرادات اضافية للخزينة العامة ويسهم في خلق فرص عمل للاردنيين في قطاع قابل للنمو بشكل مستمر .
نستطيع أن نقول بأن السياحة في الأردن تسير ضمن منهج واستراتيجية مدروسة تتماشى مع واقع الأردن السياحي وإذا ما استمر هذا النمو في القطاع السياحي خلال السنوات المقبلة سيجعل ذلك من قطاع السياحي القطاع الاقتصادي الأول وطنيا.
د. خالد أبو ربيع
رئيس هيئة الاستثمار الاسبق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :