-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-08-2019 09:28 AM     عدد المشاهدات 354    | عدد التعليقات 0

تيسير وخدمة وتقديم الخدمات وتسهيل معاملات الحجاج في حدود المدورة

الهاشمية نيوز - قامت الأجهزة المعنية في مركز حدود المدورة باستقبال وتوديع الحجاج القادمين عبر المنفذ الحدودي من الديار المقدسة بعد أن من الله عليهم بأداء نسكهم وتمام حجهم وزيارة المشاعر المقدسة.
واستقبل مركز حدود المدورة قوافل حجاج بيت الله الحرام من كافة الدول العربية والإسلامية ومن دول إفريقيا ودول الجمهوريات الإسلامية في روسيا بكل أريحية وسهولة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي يؤكد عليها جلالة الملك بتوفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن منذ دخولهم عبر المنفذ وحتى مغادرتهم .
وكانت شركة تطوير معان وواحة الحجاج فيها واصلت عملها لخدمة الحجاج الذين بدأت قوافلهم تصل إليها بعد مغادرتهم مركز حدود المدورة سالمين غانمين.
وقال محافظ معان محمد الفايز إن مركز حدود المدورة قام بتوفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن منذ دخولهم عبر المنفذ وحتى مغادرتهم، وبذل الجهد لخدمة الحجاج، مؤكدا الفايز أن المحافظة تجند في كل عام إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، مضيفا أن ذلك شرف لكل مواطن يقوم بهذا العمل النبيل.وأضاف أن واحة الحجاج في معان يتوافر فيها منظومة متكاملة لخدمة الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم أثناء مغادرتهم وعودتهم.
وقال مدير مركز حدود المدورة العقيد أحمد أبو زيد الريموني، إن مديرية الأمن العام أعدت خطة شاملة لاستقبال الحجاج، وقامت بتجهيز كافة مرافق المركز الحدودي لتكون جاهزة لاستقبال الحجاج أثناء مغادرتهم وعودتهم بعد أداء فريضة الحج.
وأضاف الريموني أن التشاركية بين كافة الجهات المعنية في المركز كانت تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام العائدين عبر هذا المنفذ الحدودي الهام الذي يشهد دائما وخاصة في موسمي الحج والعمرة حركة عبور نشطة للمغادرين والقادمين.
وقال الريموني ان مديرية الأمن العام ممثلة بمديرها اللواء فاضل الحمود وإدارة الإقامة والحدود قامت بتزويد المركز بكافة الكوادر البشرية اللازمة التي تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام العائدين من الديار المقدسة.
وبين أن عددا من الحجاج الفرادى دخلوا مركز حدود المدورة بسيارتهم منذ الخميس الماضي خامس أيام عيد الأضحى المبارك بسيارات سفريات وحافلات، إضافة إلى جزء من البعثتين العسكرية والإعلامية، والمركز يعمل على تسهيل مهمة مغادرة الحجاج بكل سهولة ويسر، لافتا الى إنه «تم فتح مسارب إضافية، واستخدام أجهزة تفتيش بالأشعة السينية للتسريع في إجراءات التفتيش والدخول»، وأضاف أنه يتوقع دخول 26 ألف حاج وحاجة عبر المركز من جنسيات عديدة.
من جانبه قال مدير جمرك المدورة الدكتور معن راكان القاضي انه وبناء على توجيهات مدير عام الجمارك تم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع حركة الحجاج والمسافرين خلال فترة الحج، حيث قامت مديرية الجمارك بتعزيز المركز بالكوادر البشرية المؤهلة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار الوطن.
وأوضح مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان أن المركز يتوفر فيه الكوادر الطبية والفنية ومختلف التجهيزات الصحية لتقديم الخدمات الطبية والصحية والاسعافية لضيوف الرحمن وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية الأولية لهم بالإضافة إلى إعطائهم الجرعات الوقائية من المضادات الحيوية لجميع الحجاج القادمين عبر مركز حدود المدورة، مشيرا إلى أن الفرق الطبية المتواجدة في المركز قدمت خدمات إرشادية وتوعوية للحجاج.
مؤكدا كريشان أن رئيس بعثة الحج الطبية الدكتور حكمت أبو الفول قد قام بزيارة المركز واطلع على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام العائدين من الديار المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :