-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-08-2019 09:14 AM     عدد المشاهدات 302    | عدد التعليقات 0

وصول طلائع قوافل الحجاج إلى المدورة

الهاشمية نيوز - بدأت طلائع قوافل الحجاج الاردنيين الوصول الى مركز حدود المدورة في محافظة معان .
وقال مصدر ان الجهات الرسمية في المعبر اتخذت كافة الاستعدادات لتسهيل عبور الحجاج الاردنيين.
وقد غادرت قوافل الحجاج، مكة المكرمة امس الاول الثلاثاء، ويبقى توقيت وصول الحجاج مرتبطا بالإجراءات الحدودية والجمركية على الطرفين.
كما بدا الحجاج الاردنيون الفرادى في مكة المكرمة رحلة العودة بعد ان تم العثور على 13 جواز سفر كانت فقدت من قبل «المطوف» السعودي، وفق نجل احد الحجاج المقيم في محافظة اربد.
واشار الى انه تلقى اتصالا من والده من مكه المكرمة يخبره ببدء عودة الحجاج الى الاراضي الاردنية بعد ان تم العثور على الجوازات.
وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية، حسام الحياري، ذكر أن الوزارة تابعت ملاحظة وردت بخصوص حجاج أردنيين فرادى، خارج البعثة الرسمية، عالقون بعد ضياع جوازات سفرهم مع مؤسسة الطوافة السعودية، وأن البعثة الإدارية تعمل على مساعدتهم في مغادرة السعودية حسب الأصول في حال لم يتم العثور على جوازات سفرهم. واضاف الحياري ان رئيس بعثات الحج الأردنية وزير الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل وجه بمساعدة الحجاج واستقبالهم في مقر البعثة الإدارية للحجاج الأردنيين في مكة المكرمة لحين حل المشكلة.
من جهته أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش أن الدائرة تابعت التصريحات المتعلقة بفقدان جوازات السفر لعدد من الحجاج الاردنيين، وانها تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على اتخاذ الاجراءات اللازمة لعودتهم إلى أرض المملكة بالسرعة العاجلة. وأعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسام الحياري، امس الاربعاء، وصول أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى المملكة بعد أدائهم مناسك الحج. وبدأت قوافل الحجاج الاردنيين، صباح امس الأربعاء، بالوصول إلى مركز حدود المدورة، في محافظة معان.
واتخذت الجهات الرسمية في المعبر، كافة الإجراءات لتسهيل عبور الحجاج ، حيث غادرت قوافل الحجاج، التي تضم نحو 8000 حاج، مكة المكرمة امس الاول الثلاثاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :