-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-08-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 272    | عدد التعليقات 0

البـدء بتقديـم معامـلات تجديد جـوازات السفـر للمقدسييـن اليوم

الهاشمية نيوز - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالتنسيق مع دائرة قاضي القضاة وشركة البريد الأردني عن البدء بقبول معاملات تجديد جوازات سفر المقدسيين في المحكمة الشرعية بالقدس اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.
وقال المكتب الاعلامي للدائرة في بيان صحفي ام إن المحكمة الشرعية في القدس ستستقبل طلبات جوازات السفر للمقدسيين مرفقا بها الأوراق الثبوتية المطلوبة كافة، ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة في الدائرة.
واضاف أن شركة البريد الأردني ستستلم تلك الطلبات بالتنسيق مع شركائها لإيصالها لدائرة الاحوال المدنية والجوازات، لإصدار وطباعة جوازات سفر المقدسيين وإعادة تسليمها لشركة البريد الأردني حسب الأصول تمهيدا لتسليمها لأصحابها في القدس.
واشار البيان إلى أن هذ الاجراء يهدف لتمكين المقدسيين من تجديد جوازات سفرهم بكل سهولة ويسر.
وكان القائم بأعمال قاضي القضاة في القدس الشيخ واصف البكري، اعلن عن إطلاق خدمة إصدار وتجديد جوازات السفر الأردنية عن طريق المحكمة الشرعية في مدينة القدس، تنفيذا لتوجهيات جلالة الملك عبدالله الثاني للتخفيف من معاناة المقدسيين ودعما لصمودهم.
وأوضح الشيخ واصف البكري انه تم اطلاق خدمة إصدار وتجديد جوازات السفر للقاصرين من هم دون الـ16 عاما، من المحكمة الشرعية في مدينة القدس، حيث تم توقيع اتفاقية بين دائرة «الأحوال المدنية والجوازات الاردنية»، وشركة «البريد الاردني» وشركة «واصل»، ومن خلال الاتفاقية، يتم تقديم طلب «اصدار جواز السفر للقاصرين أو تجديد جواز السفر» عن طريق المحكمة الشرعية في القدس، وتتولى المحكمة في القدس تنظيم المعاملة وتجهيزها واستيفاء الرسوم المفروضة عليها، ثم تقوم شركة واصل بنقل المعاملة عبر البريد الأردني الى دائرة الاحوال المدنية والجوازات في عمان لتجديدها حسب الاصوال، ثم يعاد الجواز ويسلم في المحكمة الشرعية في القدس لصاحب العلاقة دون الحاجة للسفر الى عمان.»
وأوضح البكري أنه تم تخفيض رسوم اصدار وتجديد جوازات السفر الاردنية من 200 دينار اردني الى 50 دينارا، وبهذا تم المساواة بين المقدسيين والاردنيين بالرسوم المدفوعة، ويعامل المقدسي معاملة الاردني بهذا الشأن، لافتا الى أن مقدم الطلب عليه دفع 50 دينارا «بدل الخدمة» لتجديد او اصدار الجواز من المحكمة الشرعية في القدس.
وقدم الشيخ البكري باسمه وباسم جميع المقدسيين الشكر لجلالة الملك عبد الله الثاني وللحكومة الاردنية على التسهبلات المقدمة بشأن اصدار الجواز وتجديده.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :