-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-08-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 395    | عدد التعليقات 0

العواملة يؤكد تحمل وزارة النقل تكلفة مشروع مجمع الحافلات في السلط

الهاشمية نيوز - اكد رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة ان وزارة النقل ستتحمل كامل تكلفة مشروع مجمع السفريات " الحافلات" الجديد بالسلط.

وبين العواملة انه التقى مع رئيس الوزراء بالوكالة رجائي المعشر ووضعه بصورة التكلفة العالية للمشروع والذي تبلغ كلفته حوالي (5.5) مليون دينار موضحا له انها ستؤثر سلبا على موازنة المحافظة وبقية المشاريع المطروحة .

وقال العواملة ان رئيس الوزراء بالوكالة قام بالتواصل مع وزارة النقل وتقرر بان يكون المشروع ضمن مخصصات وزارة النقل حيث سيتم رصد مبلغ (2.5)مليون دينار في موازنة الوزارة لعام 2020 ورصد بقية المبلغ على موازنة الوزارة لعام 2021،حيث سيتم المباشرة بالمشروع مطلع العام المقبل.

وقال العواملة ان محافظة البلقاء هي المحافظة الوحيدة التي تفتقر لمجمع سفريات نموذجي يخدم قطاع النقل ويساهم في تخفيف المشقة على اهالي المحافظة وينظم عمل مختلف وسائل النقل وعلى مختلف الخطوط ،ويساعد في معالجة الازمات المرورية الخانقة التي تعاني منها مدينة السلط وفي مختلف الطرق وفي غالبية الاوقات بسبب عدم التنظيم الحقيقي لقطاع النقل.

واكد العواملة ان مجلس المحافظة حرص منذ توليه مهامة على تحديد مشاكل قطاع النقل في مدينة السلط والمحافظة ،ضمن دوره التنموي بالاضافة للدور الكبير لحركة المرور في استقطاب الاستثمارات في ظل قرب افتتاح العمل بمدينة السلط الصناعية والتي تتطلب ان نكون قد تخلصنا من الازمات المرورية لتشجيع اصحاب المصانع والمشاريع للعمل والاستثمار في البلقاء.

وبين العواملة انه تم وضع رئيس الوزراء بالوكالة بصورة المشاريع المتعثرة في محافظة البلقاء والتي تاتي ضمن موازنة العام الحالي 2019 ،حيث اوعز المعشر لجميع الوزارات المعنية بهذه المشاريع بتزويد الرئاسة بنسب الانجاز قبل يوم غد الاثنين ليتم بعدها عقد اجتماع بين رئيس الوزراء بالوكالة والوزراء المعنيين مع رئيس واعضاء مجلس محافظة البلقاء لمعالجة جميع العقبات التي تواجه المشاريع على موازنة العام الحالي 2019.

واشاد العواملة بالتعاون والدعم الكبير من رئيس الوزراء بالوكالة رجائي المعشر والفريق الوزاري في تنفيذ مشاريع المحافظة والتي اقرت ضمن موازنتها للعام الحالي2019.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :