-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-08-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

(المفوضية) تثمن جهود الأردن في استضافة اللاجئين

الهاشمية نيوز - ثمنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن الجهود التي تبذلها المملكة في استضافة اللاجئين،حيث يقطن أكثر من 80 بالمئة من اللاجئين في الأردن خارج المخيمات في المناطق الحضرية،بحسب بيان اصدرته المفوضية اشادت خلاله بالعاصمة عمّان التي تستضيف أكثر من 270000 لاجئ من مختلف الجنسيات، وتعد مدينة النور لجميع من يقطن بها.
وقالت المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين في الاردن ليلي كارلايل في تصريح لـ «الدستور» « انه في زمن يهمّش فيه اللاجئون حول العالم أكثر فأكثر، يعد كرم الحكومة الأردنية وشعبها المستمر مثالا يقتدى به حيث قامت بتوفير الحماية وضمنت رفاه من لجأ اليها.
واكدت كارلايل استمرار تواصل المفوضية في المملكة بالعمل عن كثب مع الحكومة الأردنية لتقديم الدعم للاجئين والمساعدات اللازمة في جميع أنحاء المملكة.
واستذكرت البادرة الطيبة التي قامت بها قوات الدرك بتشييع جثمان لاجئة عراقية توفت بعد معاناة بمرض السرطان بايعاز من قائد الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة وعبرت عن شكرها لما قام به الدرك، كما وعبر رواد التواصل الاجتماعي عن شكرهم وامتنانهم لما قامت به قوات الدرك وخصوصا عبر منصات التواصل العراقية والذين اشادوا بالجهود الاردنية ناعتين الاردن ببلد «النشامى»،حيث بدى ذلك جليا من خلال التعليقات التي تداولها البعض عبر «فيسبوك» و»تويتر» مثل «بارك الله بالنشامى» و«حفظ الله الاردن ملكا وشعبا» كما وعبر البعض عن امتنانهم لما قدمته المملكة للاجئين على مدى سنوات طوال.
وفي ذات السياق، «عمان مدينة النور» التسمية التي اطلقتها المفوضية على العاصمة عمان من خلال تسليم وثيقة ودرع «عمان مدينة النور» لامانة عمان تقديرا لجهود الأردن ومدينة عمّان في احتضان اللاجئين واستضافتهم،حيث أشادت المفوضية بدور عمان في احتضان اللاجئين وحسن استضافتهم بالرغم من اختلاف جنسياتهم، والدعم الذي قدمته المملكة لهم في مختلف المجالات الصحية والخدمية والتعليمية.
كما تمنح مدن النور الأمل لأكثر سكان العالم ضعفا واشدهم حاجة عن طريق توفير ملجا آمن وعيش كريم وفرصة ليندمجوا في النسيج الاجتماعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :