-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-08-2019 09:55 AM     عدد المشاهدات 405    | عدد التعليقات 0

الناصري :العلاقات الأردنية المغربية لها عمق تاريخي استثنائي

الهاشمية نيوز - قال السفير المغربي لدى المملكة خالد الناصري، أن العاهل المغربي محمد السادس في خطاب الذكرى العشرين لتربعه على العرش أعلن عن تشكيل لجنة خاصة لمراجعة النموذج التنموي كي يستجيب لتطلعات الشعب المغربي في العدالة الاجتماعية. وأضاف خلال الحفل الذي أقامته السفارة المغربية بمناسبة الذكرى العشرين لجلوس العاهل المغربي على العرش، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، أن هذه المناسبة تشكل محطة غالية تمثل تشبث الشعب المغربي بالثوابت الوطنية وتبرز مدى تلاحمه بملكه الكريم، رمز استقراره وعزته.

وأشاد بالعلاقات التي تربط المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وقال انها علاقات أخوة وتقدير متبادل لها عمق تاريخي استثنائي تجد أُصولَها في العلاقات الخاصة التي تربط جلالة الملك محمد السادس بأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني حفظهما الله.
وأشاد السفير بتطابق الرؤى بين البلدين الشقيقين في معالجة الإشكالات الدولية وفي مقدمتها قضية فلسطين،
وبحكمة القيادة الهاشمية في مواجهتها للسياق الصعب الذي تمر به المنطقة، والدور الهام الذي تضطلع به المملكة الأردنية والجهود الحثيثة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين خدمة للأمن والاستقرار، وما حققته المملكة الأردنية من إنجازات ومكتسبات.
وقال ان هذا العام شهد على وجه الخصوص طفرة نوعية في علاقات البلدين الشقيقين عززتها زيارة الصداقة والعمل التي قام بها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم آواخر شهر مارس الماضي والتي توجت بقرار صاحبي الجلالة الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية المتعددة الجوانب.
وأضاف أن زيارة العمل الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إلى المملكة الأردنية برفقة وفد هام، مناسبة لمتابعة تنفيذ مضامين البيان المغربي الأردني المشترك الصادر في أعقاب لقاء القمة الذي جمع صاحبي الجلالة حفظهما الله، بمدينة الدار البيضاء.
واوضح ان تلك الزيارة تكللت بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات أهمها اتفاقية التشاور السياسي بشأن عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض التطور والنمو الذي شهده المغرب في مختلف المجالات واستمراره بقيادة جلالة الملك محمد السادس بمواصلة هذا التطور والانجاز.
وحضر الحفل عدد من المسؤولين والسفراء والمدعوين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :