-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-07-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 423    | عدد التعليقات 0

الأمير الحسن يستذكر بصمات الراحل عبد اللطيف عربيات في العديد من المجالات

الهاشمية نيوز - برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي، أقيم حفل تأبين للمرحوم الدكتور عبداللطيف عربيات رئيس مجلس النواب الأسبق، نظمه المنتدى في المركز الثقافي الملكي، مساء أمس الأول، بحضور مسؤولين وشخصيات سياسية ونقابية وإعلامية وقيادات مجتمعية وحزبية وقيادات الحركة الإسلامية.

واستذكر المتحدثون بهذه المناسبة، مناقب الراحل عربيات ودوره الوطني في جميع المجالات السياسية والمجتمعية والبرلمانية، وما تركه من آثار ملموسة وإيجابية في مختلف القضايا المتعلقة بالشؤون العربية والإسلامية.
وأشاد المتحدثون بسجل الفقيد الحافل بالعطاء والبذل، ومنهجيته المعتدلة التي عمل على ترسيخها في المواقع كافة التي تبوأها، مستذكرين مناقبه ومواقفه مشيرين إلى صفاته القيادية وفكره والمبادئ والقيم التي سار عليها والتزم بها في مختلف مراحل مسيرته الحياتية المضيئة بحب الوطن ونصرة الحق وخدمة الناس.
وخلال كلمته، استذكر سمو الأمير الحسن بن طلال شخصية الراحل الدكتور عبد اللطيف عربيات، والبصمات التي تركها في مجالات متعددة من شؤون الحياة والأعمال التي كان يقوم بها خدمة للأردن وأمته، إضافة إلى مواقف جمعته بالفقيد وكانت تصب جميعها في الصالح العام.
وأشار سموه إلى أنه يتفق مع المرحوم عربيات في أن الخلاف المذهبي لا يجب أن يصل إلى درجة القطيعة والحَرابة، وأن الخلاف في بعض المسائل لا يحول دون نصرة الإسلام وتوحيد الأمة.
كما أشار سموّه إلى إننا أحوج ما نكون إلى نبذ الخلافات وفض النزاعات، وبناء الذات والمؤسسات النافعة، وتسخير الوسائل الناجعة في تحقيق كل ذلك، ورَفد العالم بفكرنا والمبادئ التي قامت عليها حضارتنا العربية الإسلامية المشرقة، والدفاع عن ديننا الحنيف مؤكداً سموه أن احترام الاختلاف قاعدة إنسانية ترسخ مفهوم المواطنة والتنوع الديني والثقافي.
وقال سموه: إن الثقافة الأساسية للإنسان المسلم تقوم على احترامه للعلم، وتقديره لأخيه الإنسان، وتَساوي الناس أمام الله - عز وجل- فلا فضل لأحد على آخر إلا بالتقوى داعيا إلى تعزيز الحوار مع الناس وترسيخ مفهوم المواطنة.
وعرض خلال الحفل فيلم وثائقي قصير عن الراحل وأهم أعماله وإنجازاته وآرائه.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :