-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-07-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

لوحات وأعمال فنية تزين شارع الاعمدة بمهرجان جرش

الهاشمية نيوز - يلفت انتباه الزائر في مهرجان جرش للثقافة والفنون وخصوصا بشارع الأعمدة لوحات فنية وصور فوتوغرافية تزين جزءا من الشارع ليمتزج تاريخ وحضارة المكان مع جماليات الفن المعروضة.
يستوقفك التنوع بين الاشكال الفنية المعروضة سواء الرسم او التصوير الفوتوغرافي او فن الغرافيك ارت واعادة تدوير بعض المواد لاشكال فنية.قامت «الدستور» بجولة في المعرض الفني بهواء جرش الطلق وبين أعمدتها والتقت عددا من المشاركين فيه.
يقول المصور رائد الصمادي وهو يقف أمام صوره التي التقطها للمدينة الأثرية والثلوج تكسوها ان هذه مشاركته الأولى خلال المهرجان وعن هدفه من المشاركة يقول انه اراد ان يتيح الفرصة امام زوار المهرجان والمدينة الاثرية رؤيتها في ظروف مناخية يصعب فيها زيارة المدينة الأثرية او التقاط صور لها حيث تظهر الصور المدرجات والساحات وهي مكسوة بالثلوج في صور تجمع بين عراقة المكان وجمالية منظر الثلوج من خلال صور بانورامية تتيح رؤية المناظر بزوايا لا تراها العين المجردة.
وتقول المشاركة ايناس بني مصطفى ان هذه اول مشاركة لها من خلال فن الغرافيك حيث يتم رسم الصور يدويا ثم طباعتها بطريقة الديجيتال وتقول انها فرصة لنشر موهبتها من خلال عرضها على جمهور المهرجان وزواره.
وتقول المشاركة رحاب البياري ان هذه ثاني مشاركة لها في مهرجان جرش وعن لوحاتها تقول ان كل لوحة لها معنى وتتنوع موضوعاتها ما بين رسم التراث والطبيعة والمرأة وعن مشاركتها تقول انها ترغب بنشر ثقافة ورسالة الفن منا تشارك بمشغولات ورسومات على الاواني الزجاجية المختلفة.
ويشارك في المعرض التشكيلي عدد من فناني محافظة جرش منهم طارق العتوم وغسان عياصرة وصلاح حسينات واسراء الصغير وايناس بني مصطفى ولمى عياصرة وعبد الجبار بنات وصالح عياصرة وحنين الصمادي ورحاب البياري والاء محاسيس والهام محاسيس وخلود الشلول ورائد الصمادي وعرين حمود ومحمد هزايمة وياسر ابو طعمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :